الرئيسية » الهدهد » إيران تبعث برسالة تحذير شديدة اللهجة إلى دول الخليج: الأمر سيخرج عن السيطرة عاجلاً أم آجلاً

إيران تبعث برسالة تحذير شديدة اللهجة إلى دول الخليج: الأمر سيخرج عن السيطرة عاجلاً أم آجلاً

وطن – حذر المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، من اندلاع أزمة إقليمية إن لم يتم احتواء الوضع الخطير الحالي، مؤكدا أن بلاده لا تسعى للحرب لكنها مستعدة للدفاع عن نفسها.

وقال روانجي، في رسالة وجهها للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، على خلفية تصعيد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، إن “الأوضاع الأمنية الحالية في منطقة الخليج محفوفة بالمخاطر”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأشار إلى أن “هناك مؤشرات تفيد بأن أوساطا خاصة من خارج هذه المنطقة تحاول تحقيق مصالحها غير المشروعة، عن طريق بث الأكاذيب وتقديم معلومات مزيفة وأخبار مضللة، وعبر الاعتماد على دعم حلفائها في الشرق الأوسط وكذلك إرسال قوات بحرية إلى المنطقة”.

تغريدة إيرانية بـ”العربية” إلى دول الخليج .. ماذا قال محمد جواد ظريف!؟

واعتبر المسؤول الإيراني أن “هدف تلك الأطراف يكمن في تصعيد الفرقة بين دول منطقة الخليج الفارسي وزعزعة الثقة فيما بينها أكثر فأكثر، وتصعيد التوتر الأمني في هذه المنطقة المضطربة مسبقا”، وتابع محذرا: “إن لم يتم احتواء هذا الوضع، فمن المحتمل أن يخرج عن السيطرة عاجلا أم آجلا، وأن يقود إلى أزمة غير ضرورية أخرى في هذه المنطقة”.

ولفت تخت روانجي إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية حذرت مرارا من النوايا المثيرة للفتنة لمثل هذه الجهات، والتداعيات الواسعة لمآربها على الصعيدين الإقليمي والدولي”، مؤكدا أن بلاده كانت ولا تزال ترفض دوما النزاع والحرب، ولن تختار أبدا الحرب كخيار أو استراتيجية لتحقيق أهداف سياستها الخارجية.

وشدد المندوب الإيراني، في الوقت ذاته: “على الرغم من ذلك، ينبغي الإعلان صراحة أنه لو فرضت الحرب علينا فإن إيران ستستفيد من حقها المشروع في الدفاع عن النفس، وستذود بحزم عن شعبها ومصالحها”، وقال إنه “نظرا إلى الوضع المضطرب للمنطقة، الذي ينبئ عن غياب الأفق الواضح، لا يمكن ولا يجب أن يتجاهل المجتمع الدولي، لا سيما الأمم المتحدة، التعاطي بشكل جذري مع هذا الوضع”.

إيران تقلب الطاولة على رؤوس المتآمرين وتوجه رسالة شديدة من قلب الجزر الإماراتية المحتلة

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “إيران تبعث برسالة تحذير شديدة اللهجة إلى دول الخليج: الأمر سيخرج عن السيطرة عاجلاً أم آجلاً”

  1. أسد علي وفي الحروب دجاجة وليس نعامة! على دول الخليج العربي التهديد والوعيد وتحت وقع ضربات إسرائيل في سوريا ولبنان الرعب والخوف الشديد ! العرب لم يتعلموا الدرس! هذه هي إيران حليفة مسقط وعمان ! ومافيش رز! خخخخخخ!

    رد
  2. يامرزاب دع الكبار تعمل بصمت وتفك شباك فتنت اسيادك لدمار شعوب المنطقة ،،اسأل الله العظيم ان يحشرك مع اسيادك في جهنم زمرا ويلجمك بالا اله الا الله،،ويعقد لسانك بقدرته ويشل يدك بعزته

    رد
  3. مسكين يالمرزاب ما همك غير عمان حتى لو الموضوع ليست طرفا فيه
    اسمتر، موعد الجلطه قريب ثم إلى جهنم وبئس المصير ان شاء الله

    رد
  4. الكبار هم أسيادكم البريطانيون حكامكم الفعليون فالامريكان فالصهاينة فالفرس وبالترتيب ! خخخخخخ! مسقط وعمان ام المهازل!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.