عُمانيون يهاجمون مستشار ابن زايد بعد أن فجر غضبهم بهذه التغريدة.. هكذا انتصر أبناء قابوس لقيادتهم

9

أثار الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار ولي عهد أبوظبي، موجة غضب واسعة بين المغردين العُمانيين بعد تطاوله على قيادات السلطنة وسخريته من وزير الخارجية واجتماعه الأخير في إيران.

ونشر “عبدالله” في تغريدة له على تويتر رصدتها (وطن) صورة لاجتماع الوزير “بن علوي” أمس بنظيره الايراني ، وعلق عليها بسخرية:”اجتماع لا ينتج عنه اي خير لدول المنطقة.”

التغريدة “الاستفزازية” التي فجرت غضب العُمانيين، واستنفرت أبناء قابوس للرد على .

الكاتب والمغرد العُماني البارز عباس المسكري هاجم مستشار ابن زايد في رد عنيف، قائلا”وهل تعتقد سينتج الخير إن ذهب وزير خارجيتك للاجتماع وهل سيحصل على وجه لمقابلته؟”

وتابع ساخرا:”دع الرجل يعمل وأجلس أنت من خلف الشاشات لتؤجج الوضع من أجل إشتعال الحرب وغدا عندما تشتعل ويرسل لك فقط ( فرقاعة) أجلس ولول مثلما تولول الحريم , أنت ومن على شاكلتك تعتقدوا إن الحرب نزهة وإن السياسة هياسة”

من جانبه هاجم الكاتب المعروف من موسى الفرعي، السياسة الإماراتية بشكل عام، وقال في رد على مستشار ابن زايد رصدته (وطن): “نعم كم اجتماع كهذا أصلح ما أفسدته قيادة الانحراف الإنساني والنزق السياسي”

وأضاف:”وقد صدق إيمان أكثر البشر فإن أمر الإنسان لن يستقر إلا بزوال الهرم الانحرافي والقضاء على الدود الدموي الذي وآأسفاه يخرج من تربة هذا ويغذيه الفساد ويحفظه أمثالك”

كما قوبلت تغريدة عبدالخالق عبدالله بهجوم واسع من المغردين غير العُمانيين، حتى أن منهم إماراتيين وسعوديين استنكروا تحريضه على الحرب والفتنة بشكل غير مفهوم.

ووقع الصحفي العُماني سالم الجهوري أن يكون وزير الخارجية يوسف بن علوي جاء بمبادرة جديدة للإيرانيين من شأنها تخفيض حدة الأزمة ووقف طبول الحرب التي تقرع، وإعادة طرفي النزاع لطاولة المفاوضات، أو أنه جاء محملا برسالة من الأميركيين تعرض على الإيرانيين العودة للتفاوض بناء على شروط محددة.

ووصل “بن علوي” بعد ظهر الاثنين الى العاصمة الايرانية طهران، والتقى عقب وصوله بنظيره الايراني محمد جواد ظريف وتباحث معه حول العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية .

وقال الجهوري -في تصريحات ببرنامج “ما وراء الخبر” على قناة الجزيرة، إن زيارة وزير الدبلوماسية العُمانية تأتي استكمالا للدور الذي قامت به بلاده منذ البداية والذي أفضى بعد سنوات من المفاوضات لتوقيع الاتفاق النووي بين طهران من جهة وواشنطن وعدد من الدول الأوروبية والأمم المتحدة.

وتعرف سلطنة عُمان بتوازنها في علاقاتها الدولية، ما يؤهلها الى إقناع الجانبين الإيراني والأمريكيّ، بالجلوس للتفاوض، ونزع فتيل الانفجار في منطقة الخليج.

بما أن دبلوماسية عُمان نجحت في الوصول الى اتفاق 2015، فإنه من غير المستبعد أن تلعب دورا في تسوية الأزمة الراهنة؛ اذ انها تمتلك مهارات الوساطة، وفي الأسابيع الأخيرة، صعّدت من دورها، والتقى يوسف بن علوي، وزير الشؤون الخارجية، بكبار القادة في واشنطن وطهران، ما اعطى انطباعات طيبة.

ومع ذلك، فإن دور عُمان أكثر من رسول، فهي تحمل صفات خاصة لمفاوضات صعبة وسجلها حافل في معرفة كيفية بناء الثقة والاحترام المتبادل وفق مبدأ “أحب قريبك كنفسك”.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    ٱذا كنتوا رجال لا تنتظروا حتى تروا ما بنتج عن هذا الٱجتماع ، أذهبو حاربوا أيران، لكن الرحوله بعيده شواربكم فقط تنافخوا وتنظروا حلابكم ترامب يحارب عنكم .

  2. وطن يقول

    هالمستشار خرف وعيب يقال له دكتور علوم سياسية يوم حصلت تفجيرات الفجيرة قالوا عمان ..عمان يا اغبياء تحاول إصلاح ما افسدتموه وتجنيب الجميع أمر الحرب التي اذا ما شبت انت يا الشايب والي معاك وبلدك كله رح يكون تحت مطاحن الصواريخ الإيرانية والأمريكية وبعدها رح تجلس تولول مثل الحريمات وتبحث عن عمان توقفها .

  3. أمير الخليج يقول

    عبدالخالق عبدالله .
    أنت خليك مع المعبد الهندوسي والكنيسه وقريبا المعبد الصهيوني في دبي

  4. محمد العماني يقول

    بصراحه هذا الطفس من زمان ما كنت أرتاح له ، لا لشكله ولا لكتاباته ، لأنه بكل بساطه أعتبره ساذجاً سافراً بغيضاً شكلاً و مضموناً . ألا قبحك الله يا مرتزق يا إبن الدرهم والدينار .

  5. البلوشي يقول

    ليش ما تعلق عن المعابد والكنايس
    ليش ما تعلق عن الصنم الي بشارع بو ظبي
    ليش م تعلق عن القسيس الي جبتوه

    هل هذا لخير الي تعملو به،،

    اذلف بس عشان كم درهم تتلفظ ع اسيادك

  6. هزاب يقول

    تغريدة واحدة جعلت الصياح والعويل والنباح والنعيق والنعيب والنهيق لعملاء الأمن المخترق يغث الجو ! خخخخخخ! التغريدة تلامس الواقع ا وستكون اكثر واقعية لو حورت قليلا اجتماع لا ينتج خيرا لمسقط وعمان! مثل كل هرولات مسقط وعمان ! هل هذا العناء سيجلب معه الرز؟ هل سيتم القضاء على البطالة التي تكتسح ققراء الشباب في مسقط وعمان؟ هل هذه الهرولة ستغني مسقط وعمان من مذلة الاقتراض برهن نفطها ؟ هل سينتهي العجز المستمر في ميزانيتها من هذا اللقاء ؟ فعلا هو لقاء لا ينتج عنه خيرا لمسقط وعمان وليس العرب لأن العرب في غنى عن من يهرولون للفرس واليهود ! مسقط وعمان مهزلة ومذلة بلا حدود 1 خخخخخخخ!

  7. أرض الوطن يقول

    قسم بالله انك مسخره هزاب
    وين موقع البطاله والفقر والجوع ف الموضوع وين
    خلهم يعلموك ترد ف صلب الموضوع
    كنك بقره كل ردودك نفس الرد
    وع طاري الفقر واليوع الحمد لله رب العالمين عايشين ومتهنين من خيرات وطنا الحبيب
    ولسان حالنا تشكر الله وندعي لمولانا بطولة العمر والصحه والعافيه
    وانتيه يدوه كلي خراش

  8. Moon يقول

    هزاب خبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.