“شاهد” الشيخ بشار الأسد يحاضر عن الإسلام ويهاجم “الوهابية والإخوان”: إخوان الشياطين

4

أثار رئيس النظام السوري ، موجة جدل وسخرية واسعة بتصريحات جديدة خرج بها اليوم، الثلاثاء، حيث ظهر في لباس الواعظ الديني وحاضر عن الإسلام والوسطية ما أثار سخرية واسع منه.

وفي كلمة استغرقت نحو 45 دقيقة، خلال افتتاح مركز “الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف”، هاجم بشار الإخوان المسلمين والوهابية، محذرا من “الغلو في الدين” والتطرف.

واعتبر الأسد أن “الوضع اليوم بالنسبة للمجتمع السوري ليس فقط أفضل من بداية الحرب وإنما هو اليوم أفضل من قبل الحرب”. وقال إن “الحقيقة الثانية هي أن هذه الحرب كانت درساً قاسياً لنا جميعاً… كانت درساً قاسياً استفاد منه أولو الألباب”.

وأضاف الأسد: “في بداية أو قبل الحرب لم نكن قادرين على التمييز بين التدين والتعصب… عندما أتت الحرب رأينا النتائج.. وعندما بدأنا نحصد النتائج بدأنا نميز الفرق بين أن يكون هناك إنسان متدين وهناك إنسان متعصب.. بدأنا نميز بين التدين كبناء والتعصب كهدم”.

واتهم الأسد الإخوان المسلمين بـ”تشويه الإسلام وتخريب صورته عبر عقود مضت وخاصة من خلال إدخال مفهوم العنف إلى دين الخير والحق”.

وقال الأسد إن “إخوان الشياطين الذين يسمون أنفسهم الإخوان المسلمين عندما أنزل عليهم الدين، لم ينزل عليهم طبعا، لكن عندما وصلتهم الشريعة بفكرهم الشاذ والمشوه، ماذا فعلوا بها؟ سحبوا منها الأخلاق واستبدلوها بالنفاق، وأدخلوا عليها كل الموبقات من غدر وقتل وإجرام وعمالة وخيانة”.

وأضاف الأسد أن “العقيدة الوهابية ساهمت في تكريس وتثبيت التطرف الديني” وتابع بالقول إن “الوهابية حولوا هذا الدين بجهلهم وجهل بيئتهم في ذلك الوقت إلى دين نموذج للتخلف والجهل.. كانت هناك حالة شاذة أنزل عليها الدين، طبعاً لا أقصد التنزيل بالمعنى الحرفي، حولوا الدين إلى حالة شاذة من المفاهيم”.

واعتبر الأسد أن “التطرف ليس منتجا دينيا بل منتج اجتماعي”، وقال إنه “لا يمكن أن نرى الدين الصحيح إلا في المجتمع السليم”، وأضاف أن “الدين الصحيح بحاجة إلى مجتمع متوازن”، و”الأخلاق ضرورية كما هي ضرورة الدين” وأن “الدين بحاجة إلى عقل منفتح” وأن “الدين منظومة إلهية من أجل البشرية”.

قد يعجبك ايضا
  1. تلسكوب يقول

    مالذي دخل شئون المسلمين هذاالمقرف الملعون ابن ملعون المجرم النصيري الذي ليس له دين ولامذهب ولاتربية ولااخلاق? النصيرية هي فرقة باطنية مجرمة تعبد الشيطان ولاصلة لها بالإسلام،، ابتدعتها فرقة ضالة من إيران المجوس. الشعب السوري المسلم والذي يئن تحت الاحتلال الروسي الصليبي وإيران المجوس والفرق الشيعية الرافضة من كل أنحاء العالم لايمكن ان يتخلي دينه ومذهبه السني مهما حاول هذا اللقيط عن تفريق بينهم وبين دينهم الحنيف ، وسيظل متمسكا بدينهم وبعقيدتهمً مهما طال حدث من فتل وتنكيل لهم.

  2. ابن الحلال يقول

    لا نصيريه ولا نصراني
    هذا أساسا خارج نطاق الإنسانية فضلا عن الإسلام والمذهبية
    هو مجرم من فصيلة الوحوش والشياطين لابد من قتله واراحة البشرية منه

  3. خبير كلاب يقول

    معروف عن العلويين كرههم الشديد للاسلام والمسلمين, وهذا سبب تحالفهم طوال 1400 سنة مع أعداء المسلمين.
    لذلك عندما يحاضر العلوي الحقير بشار أسد عن الاسلام فعلى الدنيا السلام.
    لم يعرف التاريخ مجموعة بشرية قذرة وحقيرة ومجردة من الشرف والرجولة (بمعناها الانساني وليس الذكوري) كالعلويين واسمهم الحقيقي النصيريين.
    عاش النصيريون على أخصب وأفضل اراضي سوريا وأكثرها ماء ومطرا, وبدل من أن يعملوا باراضيهم الخصبة, اعتاش النصيريون طوال 1400 سنة حصريا من عمل بناتهم خادمات في بيوت السنة في سوريا, ومن كانت جميلة كانت تعمل بالدعارة.
    المشهد السائد في قرى النصيريين هو رؤية الذكور قاعدين طوال النهار يلعبون القمار ويشربون العرق, ونساؤهم يعملن خادمات أو شراميط.
    لم يدخل محتل الى بلاد الشام الا وسارع النصريون الكلاب للتحالف معه ضد أهل البلاد, فعلوها مع الصليبيين والمغول والتتار والاستعمار الفرنسي في القرن العشرين, والذي كافئهم على خيانتهم لسوريا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.
    ابن تيمية, المفكر الاسلامي الذي عاصر الحروب الصليبية وقاتلهم دفاعا عن بلاد الشام, كفر النصيريين لا لاسباب طائفية كما يحاول النصيريون كاذبين ادعائه, بل لخيانتهم سوريا و التحالف مع الصليبيين..
    طوال 1400 سنة لم يبرز نصيري واحد عالم أو أديب أو باحث أو حتى شاعر, مجموعة بشرية اشتهرت بمواصفات جسمية مضحكة كانت مثار تندر أهل سوريا عليهم, بسبب كبر حجوم رؤوسهم وبنفس الوقت شدة غباؤهم وتصفح عقولهم.
    أخيرا يتوجب القول أن النصيريون لم يستولوا على الحكم في سوريا بمراجلهم وقوة بأسهم وشجاعتهم وذكائهم, بل وصولوا اليها بالغدر والخسة والنذالة. للعلم أم المقبور حافظ أسد ناعسة شاليش كانت خادمة في بيت فرنجية في لبنان, ومن هنا كانت العلاقة الوطيدة بين بيت فرنجية وبيت اسد والذي كان اسمهم بيت الوحش. أيضا يتوجب الذكر أن أم المقبور قريبا باذن الله بشار الجحش المقبورة أنيسة مخلوف كانت خادمة في بيت أهل عبد الحليم خدام في بانياس قبل أن تتزوج المقبور حافظ, ومن هنا سر العلاقة بين خدام والمقبور حافظ الكلب.
    كتب كوهين الجاسوس الاسرائيلي الذي أرسله الموساد لسوريا وكاد يصبح وزيرا كتب كوهين تقريرا للموساد في وصف المقبور حافظ أسد والد المقبور قريبا باذن الله بشار أسد, جاء في تقرير كوهين في وصفه لـ (حافظ الأسد) مايلي:
    لقد تحريت من خلال علاقاتي الواسعة مع كبار القادة العسكريين لاحظت أنهم عندما يكون حافظ الأسد موجوداً في الدعوات التي أقيمها عندي ، كان أكثرهم يتذمر من وجوده ، وبعد استفساري من بعض الضباط عن سبب تذمرهم كانوا يقولون لي بأنه انتهازي ودنيء وسافل وحقير وقواد وصل الى منصبه بواسطة حفلات الجنس التي يقيمها مع زوجته لضباط حزب البعث, وأنه من منبت وضيع للغاية حيث أن أمه كانت خادمة مثل أمهات آلاف العلويين الذين اعتاشوا حصريا وطوال 1400 سنة مع عمل بناتهم خادمات في بيوت السنة (وهذا هو سبب حقدهم على السنة), رغم أنه عاشوا على أخصب اراضي سوريا وأكثرها ماء ومطرا لكنهم أهملوها بسبب كسلهم وكرههم للعمل (أسر لي بهذه المعلومات النقيب سليم حاطوم وهو درزي وأكدها لي كل الضباط والمسؤولين الآخرين من مسلمين ومسيحيين). وتأكد لي مستوى دنائته وسفالته لآنه يسرق الطعام الذي كنت أقدمه للمدعوين إلى العشاء من زملائه الضباط بعد انتهائنا من العشاء، ويرسله مع الخدم إلى سيارته وتكرر هذا بكل دعوة

  4. عمر خالد علي يقول

    لا تلوموا الحمار بشار أبن البغل حافظ. الوموا الشعب السوري الذي لم يحرك ساكنا ضد الطاغية حافظ البغل . يستطيع البغل حافظ أن يسجن مليون .مليونين .ثلاثة ملايين. فهل يستطيع أن يسجن 15 مليون؟؟؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.