الرئيسية » الهدهد » “التايمز”: فقراء مصر يفطرون في رمضان على بقايا الأطعمة المتعفنة.. أغلبهم يأكلون أرجل الدجاج

“التايمز”: فقراء مصر يفطرون في رمضان على بقايا الأطعمة المتعفنة.. أغلبهم يأكلون أرجل الدجاج

وطن – نشرت صحيفةالتايمزالبريطانية، تقريرا صادما حول طبيعة الأغذية التي يتناولها الفقراء في مصر على موائد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.

وفي تقرير لمراسلها محمد عز من القاهرة بعنوان “فقراء مصر يفطرون في رمضان على بقايا الأطعمة المتعفنة”، قال إن عشرات الملايين من السكان في مصر يعيشون في فقر مدقع، وأن العديد منهم يفطرون على بقايا الأطعمة، مشيراً إلى أن البطاطس القديمة وعظام الدجاج والجبنة المتعفنة تباع للفقراء في سوق كرداسة.

وأشار إلى أن بعض التجار يجمعون بقايا الطعام من المطاعم والفنادق والمصانع لتباع في هذا السوق.

ويذكر إن سعر اللحوم في مصر يعتبر الأرخص على مستوى العالم، غير أن الأمر مختلف بالنسبة للمصريين الذين يعيشون على الحد الأدنى من الأجور، فيتعين عليهم العمل أكثر من 20 ساعة لشراء كيلو من اللحم.

تقرير إسرائيلي: السيسي دار ظهره لفقراء مصر والاقتصاد أصبح في الحضيض

ويسرد المراسل بعض مشاهداته في سوق كرداسة حيث تجلس سيدة بالقرب من أكوام من النفايات وتنادي المارة لتقنعهم بشراء علبة “موتيلا” بنصف سعرها لأن مدة صلاحيتها انتهت منذ 6 شهور، وفي الجهة المقابلة يجلس شاب يبيع المخللات في برميل قذر.

ونقل عن أحمد وليد (40 عاما) – موظف حكومي – قوله إن شراء دجاجة كاملة يعد قرارا خطيرا إذ إنه يتقاضى شهريا 2000 جنيه مصري (90 جنيها إسترلينيا)، لذا فهو يشتري كيلو غراما واحدا فقط من أرجل الدجاجة ورقابها وأجنحتها مرة في الأسبوع بنحو 80 قرشاً لإطعام أولاده الثلاثة.

وسلط المراسل الضوء على ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في مصر منذ توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي على قرض مالي بقيمة 9 مليارات جنيه إسترليني من البنك الدولي في عام 2016، مما أضعف قيمة العملة المحلية وزاد من نسبة التضخم في البلاد.

وأردف أن رواتب الموظفين في مصر لم تعد تتماشى مع ارتفاع نسبة التضخم في البلاد بخاصة مع زيادة النمو السكاني، إذ يتخطى عدد سكان مصر 100 مليون نسمة يعيش 60 في المئة منهم في فقر.

مسؤول مصري يرد على انزعاج الفقراء من الغلاء: جعتوا 400 سنة..جوعوا كمان 4 سنين 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““التايمز”: فقراء مصر يفطرون في رمضان على بقايا الأطعمة المتعفنة.. أغلبهم يأكلون أرجل الدجاج”

  1. والسيسي ياكا اللحمه الضاني لانه لا يصوم ولانه يهودي اصلا ودفعته اسرائيل الى القيام بانقلاب ليحكم مصر …وشيوخ مصر يتلهون مع الراقصات والزانيات …

    رد
  2. من الافضل تخبرك اسيادك في لندن يساهموا في تنمية الدول المحتاجه بدل نشر فقاعات موجوده في كل الدول ومنها المستعمر القديم..لا اخي حتى في بعض الدول النفطية توجد هذه الظاهره..بدل ما تاكد الفتن ساعد على الحل ان كنت من أبناء الوطن الاصيل

    رد
  3. وغدا سيأكلون الصراصير…والحشرات الزاحفة والطائرة…..السيسي بن العاهرة اليهودية ينتقم من الشعب المصري بوسائل يخجل منها الغرب الاوروبي والامريكي بل الاسرائيلي…انسانية الغرب وهمجية الكلب بن الكلب السيسي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.