الرئيسية » الهدهد » تصعيد خطير.. صاروخ يستهدف السفارة الأمريكية في العراق وصافرات الإنذار تدوي

تصعيد خطير.. صاروخ يستهدف السفارة الأمريكية في العراق وصافرات الإنذار تدوي

وطن – أفادت “رويترز” في نبأ عاجل لها، بسقوط صاروخ قرب مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

وأفادت مصادر محلية بوقوع انفجار وسط العاصمة العراقية بغداد قرب المنطقة الخضراء، التي تحتضن مقرات الأجهزة الحكومية وسفارات الدول الأجنبية.

وذكرت مصادر لـ”RT” أن صاروخا سقط قرب السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، مضيفة أن صافرات إنذار انطلقت من المبنى.

وكانت قناة “سي أن أن” الأمريكية أفادت بالوقف المؤقت لعمل السفارة الأمريكية في بغداد، يوم الخميس الماضي، بعد رصد طائرة مسيرة في محيطها.

يمتلكه حزب الله وحركة حماس.. تفاصيل “مثيرة” حول الصاروخ الذي استهدف السفارة الأمريكية في بغداد

ونقلت القناة عن تصريح لمسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: “يمكننا تأكيد التقارير حول تحليق طائرة مسيرة بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد في 16 مايو الجاري”.

وأضاف المسؤول: “أبلغ موظفو الأمن في السفارة العاملين فيها بذلك، وعاد عمل السفارة إلى مجراه الطبيعي بعد أن تم التأكد من أن الطائرة المسيرة لا تمثل أي تهديد لموظفينا وأجهزتنا”.

ويأتي هذه الحادث على خلفية تصعيد التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء الماضي (15 مايو الجاري)، أمرا بسحب موظفي السفارة الأمريكية غير الأساسيين من العراق، سواء العاملين في السفارة ببغداد أو في القنصلية الأمريكية في أربيل.

وأفادت “سي أن أن” في وقت سابق بأن المسؤولين الأمريكيين يعبرون عن مخاوفهم من إيران ويؤكدون أن طهران ووكلاءها في المنطقة قد يستخدمون طائرات مسيرة لضرب مصالح الولايات المتحدة وحلفائها هناك.

صاروخ كاتيوشا سقط على قاعة للطعام في السفارة الأميركية ببغداد.. ومحلل سعودي توقع ضربة مؤلمة للعراق لكنها لم تحصل!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.