الرئيسية » الهدهد » متظاهران جزائريان يُلقيان شرطياً من فوق عربته العسكرية!

متظاهران جزائريان يُلقيان شرطياً من فوق عربته العسكرية!

وطن – ألقى متظاهران جزائريان، شرطياً كان يرش الغاز المسيل للدموع من فوق عربة عسكرية، على متظاهرين مشاركين في مظاهرات الجمعة 13 للحراك رفضاً لرموز النظام .

ويُظهر الفيديو، الشرطي وهو يرشّ الغاز من فوق العربة العسكرية على متظاهرين يحيطون بها، قبل أن يعتلي متظاهران العرب ويدفعانه أرضا.

وتجددت المظاهرات، في عدة مدن جزائرية في مقدمتها العاصمة للجمعة الـ 13 على التوالي؛ للمطالبة برحيل رموز نظام الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة ورفض انتخابات الرئاسة المقررة في الرابع من يوليو/ تموز المقبل.

الجزائريون يعدون العدة لـ”جمعة الكرامة”.. “شاهد” مظاهرات طلابية حاشدة والامن يغلق محطة مترو وسط العاصمة

وتوافدت حشود بمئات الآلاف من المتظاهرين بعد الفراغ من صلاة الجمعة نحو الساحات والشوارع بعدة مدن وخاصة العاصمة التي بدأت التظاهر في وقت مبكر من اليوم تحت شعارات “جمعة الإصرار” و”جمعة رفض الاستسلام”.

إلا أن الشرطة منعت المتظاهرين لأول مرة صبيحة الجمعة، من الاحتشاد أمام مبنى البريد المركزي بوسط العاصمة والذي أضحى أحد أهم ساحات الحراك، ووصلت الأمور حد استعمال الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتنفيذ القرار.

وتكررت شعارات يرددها المتظاهرون في كل الجمعات مثل “سلمية سلمية” و”كليتو البلاد (نهبتم البلاد) يا السراقين” و”حذار من الالتفاف على مطالب الحراك” و”لا للتفرقة نعم للوحدة الوطنية”، و”لا لانتخابات تحت إشراف العصابة”.

 الأمن الجزائري يستنفر ويعطل حركة القطارات للتضييق على مظاهرات الجمعة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.