“العذبة”: سلطنة عمان الكبيرة وقطر تعملان على نزع فتيل الحرب بالمنطقة.. وسيدفع “بن زايد وبن سلمان” الثمن

4

قال الكاتب الصحفي القطري ورئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية عبد الله بن حمد العذبة، سلطنة عُمان التي وصفها بالكبيرة ودولة تعملان على نزع فتيل حرب المنطقة.

وأضاف في تغريدةٍ له بتويتر: “كما ذكرت سابقا سيدفع #مبز و #مبس ثمن التصعيد ومجيء حاملات الطائرات.. الخ من أموال الشعوب”.

وكانت تقارير إخبارية تحدثت عن أن قنوات اتصال فتحت بين واشنطن وطهران رغم التصعيد، عن طريق دولة قطر والعراق.

وذكرت مصادر مطلعة إن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أجرى زيارة غير معلنة إلى طهران، التقى خلالها نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، ومسؤولين في الحكومة الإيرانية.

وناقش وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو مع السلطان قابوس، حاكم عمان، في اتصال هاتفي الأخطار الإيرانية التي تواجه منطقة الخليج.

وأكد السفير البريطاني لدى اليمن مايكل برون، أن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغن أورتاغوس، ذكرت أن الوزير مايكل بومبيو تحادث أمس مع سلطان ⁧‫عُمان‬⁩ قابوس بن سعيد وشكره على شراكة بلاده مع الولايات المتحدة .

يشار إلى أن كانت دائما حلقة الوصل لحل جميع مشاكل وأزمات الخليج، بسبب سياسة الحيادية التي تتبعها ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    مسقط وعمان الصغيرة وقطر الأصغر لا دخل لهم في الموضوع ! خخخخخخ! طهران وصلت سويسرا واليابان تطلب الوساطة1 لذا الكذب حرام وخاصة في رمضان يا العذبة !

  2. المثنى يقول

    هههههه عيل اللي يقول عمان صغير والوساطه مايلها بعمان دخل انا اقول ما يعرف شي والظاهر يقراء مجله ماجد مايقراء بالسياسه

  3. هزاب يقول

    مجلة ماجد ألهمت جيل عربي كامل من الخليج والمحيط علما وثقافة ومعارف ! أنت كفاية عليك تقرأ قصاصات صهيونية وصفوية يعني خزعبلات أسيادكم إسرائيل وإيران ! خخخخخخخخخ! هذا لو سمحوا لكم ! والضعير يبقى صغيرا وقزما! هعععع!هاهاها1

  4. عماني وافتخر يقول

    هزاب ما دام عندك العزم والامل وعندك القدره في مواجهه الحرب روحوا انت عاد اربعه سنوات في اليمن مو عاد عندي ايران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.