الذباب “الإماراتي-السعودي” يروّج إشاعة مُسيئة للمتطوعين العُمانيين بعد مشاركتهم في افتتاح استاد الوكرة بقطر!

3

يبدو أنّ مشهد المتطوعين العمانيين المشاركين في افتتاح استاد الوكرة في العاصمة القطرية الدوحة، مساء الخميس، أشعل حقداً في قلوب الذباب الإلكترونيّ السعودي – الإماراتي.

وعمد الذباب الإلكترونيّ الى ترويج إشاعة مفادها أن المتطوعين العمانيين تلقوا 100 ريال قطري وجهاز سامسونج من اللجنة المنظمة لحفل افتتاح استاد الوكرة.

من جهتهم نفى المتطوعون ما روّجت له تلك الحسابات المغرضة، واستهجنوا ما تداولته هذه الحسابات مؤكدين بأنها ليست عمانية أو قطرية.

وذكر زاهر الإسماعيلي أحد المشاركين المتطوعين في الافتتاح لموقع “اثير” بأنهم قاموا بالتسجيل في رابط المشاركة مونديال كمتطوعين قبل حوالي 6 أشهر، وتم التواصل مع 24 متطوعًا عُمانيًا للمشاركة، وبعد ترتيبات الحجوزات تم استقبالهم في الدوحة وشاركوا في حفل الافتتاح، إلا أنهم تفاجأوا برسائل تقلل من شأنهم تدعي حصولهم على 100 ريال قطري وهو ما يعادل 10ريالات عمانية بالإضافة إلى جهاز محمول.

وذكر الإسماعيلي بأن مشاركتهم جاءت مع مبدأ التسجيل بأن العمل تطوعي، وهم في الأساس شباب متطوعون داخل السلطنة، ولديهم مبدأ سامٍ بأن التطوع بدون مقابل.

ويضيف الإسماعيلي: بعد أن تم تداول هذه المنشورات شعرنا بالغضب، فكيف يتم نشر مثل هذه الرسالة وكيف يتم الإساءة إلينا بهذه الطريقة، وعندما قمنا بالبحث في تويتر عن المغرد الأول تبين أنه حساب يتبع دولة مجاورة أخرى، وهدفه واضح جدا وهو التقليل من مشاركتنا وربما لديه أهداف أخرى نحن ليس لنا شأن بها.

وذكر الإسماعيلي أن المشاركين جميعهم شاركوا بشكل فردي، وكل واحد منهم يمثل نفسه وفي الأساس المشاركون لا يعرفون بعضهم إلا بعد تأكيد المشاركة.

وفي ختام حديثه عتب الإسماعيلي على الحسابات العمانية أيضًا التي قامت بنشر هذه الأخبار المغرضة والمسيئة لهم.

ومساء الخميس، افتتح استاد الوكرة، بحضور أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، وهو أحد الملاعب، التي ستحتضن مباريات مونديال 2022.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    هناك حسابات وهميه بأسماء عمانيه تروج لمثل ذلك أم الحسابات العمانيه الحقيقيه التي نشرتها لم تكن تقصد الإساءه لهم وأنما نشرتها للدفاع عنهم وتبيان انحطاط الذباب الأكتروني ألذي يرى كل الناس مثله في الإرتزاق.
    فكما يقال (كلٕ يرى الناس بغين طبعه)

  2. وطن يقول

    شي طبيعي الحقد يوصل لهالمستوى وخاصة انه الموضوع يتعلق بقطر والمتطوعين عمانيين بس ما نقول غير يمووووووتوا بقهرهم الذباب والي داسنهم عمان فوق القمة وشبابها أفضل شباب في العرب

  3. هزاب يقول

    يعني بصراحة انتوا مصدقين أنفسكم متطوعين؟ ومصدقين العمل لوجه الله ؟ نريد الثواب! خخخخخخ! يا جماعة الصوم ليس عن الأكل والشرب بس الصوم عن الكذب! المتطوع كيف سافر وهم في الأغلب شباب صغار يعانوا من البطالة؟ والفقر والعوز وحكومتهم المسقطية العمانية تتبرأ منهم ! راحوا قطر للإرتزاق ! وصدق الكلام حصلوا على مبلغ مالي وهدايا عينية ! وهذا ليس عيب بل أم العيب الادعاء بالظهور بمظهر العفيف الشريف وعدم استلام أية شيء! طيب معنى ذلك أنه قطر بخيلة وتستغل طاقة وجهد شباب مسقط وعمان الفقراء المعدمين! وهذا سيء جدا ! والأسوا كذب المسقطيين العمانيين 1 الشباب في قطر بالظاهر متطوعين وهم في نفوسهم يبحثون عن فرص عمل تنجيهم من محرقة البطالة في مسقط وعمان ! الكذب حرام في كل وقت وحرام اكثر في رمضان! خخخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.