الرئيسية » الهدهد » سلطنة عُمان هي الحل دائما.. وزير الخارجية الأمريكي هاتف السلطان قابوس لأخذ “المشورة”

سلطنة عُمان هي الحل دائما.. وزير الخارجية الأمريكي هاتف السلطان قابوس لأخذ “المشورة”

وطن – ناقش وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو مع السلطان قابوس، حاكم عُمان، في اتصال هاتفي الأخطار الإيرانية التي تواجه منطقة الخليج.

وأكد السفير البريطاني لدى اليمن مايكل برون، أن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغن أورتاغوس، ذكرت أن الوزير مايكل بومبيو تحادث أمس مع سلطان ⁧‫عُمان‬⁩ قابوس بن سعيد وشكره على شراكة بلاده مع الولايات المتحدة .

وأوضحت المتحدثة أن الوزير والسلطان أعادا التأكيد على دعمهما القوي للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث وللعملية السياسية في اليمن.

سلطنة عمان في المقدمة .. 3 دول عربية قد تلعب دوراً في نزع فتيل الحرب بالخليج

وأشارت إلى أن الجانبين توافقا على وجوب تقيد الأطراف بالالتزامات التي قطعتها في السويد بهدف إظهار جديتها ودفع العملية السياسية إلى الأمام

وأكدت المتحدثة أن بومبيو والسلطان قابوس ناقشا أيضاً التهديدات الإيرانية لمنطقة الخليج بشكل عام.

يشار إلى أن سلطنة عُمان كانت دائما حلقة الوصل لحل جميع مشاكل وأزمات الخليج، بسبب سياسة الحيادية التي تتبعها ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف.

وزير خارجية سلطنة عمان محذرا من خطورة وقوع الحرب: هذا ما نعمل عليه الآن لتهدئة التوتر

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سلطنة عُمان هي الحل دائما.. وزير الخارجية الأمريكي هاتف السلطان قابوس لأخذ “المشورة””

  1. عن سفير بريطانيا في اليمن عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي تكلم هاتفيا مع حاكم مسقط وعمان! خخخخخ! هو أيه اللي جرى! صار مستوى مسقط وعمان متدني لهذا الدرجة؟ صار لها اكثر من ولي امر ؟ ومنهم ولي أمر بدرجة سفير! خخخخخخ! صراحة الامر مضحك ومخزي ! مهزلة ما بعدها مهزلة ! حاكم بلد تنقل أخباره على لسان سفير ليس في بلده ومتحدث بحارجية بلد آخر ! هي آخرتها لساعي البريد الفاشلة مذلة ومهانة من عرب وأغراب! هاهاها 1 هععععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.