“شاهد” ترحيب قطري واسع بالمتطوعين من سلطنة عُمان لتنظيم افتتاح استاد الوكرة: حياهم الله في بلدهم الثاني

3

شارك أكثر من ألف متطوع من 12 دولة في الاستعدادات التحضيرية النهائية لافتتاح بالعاصمة القطرية، والذي يحتضن الآن نهائي كأس الأمير 2019.

وجاء حضور سلطنة عُمان بارزا كالعادة، وظهر العديد من المتطوعين العُمانيين المشاركين في حدث الافتتاح الضخم بالدوحة.

وقال مصدر في اللجنة المشرفة على المتطوعين إن أكثر من ألف متطوع يمثلون 12 دولة يشاركون في الاستعدادات التحضيرية والبروفات النهائية لاستقبال الجماهير والضيوف في الوكرة لحضور حفل افتتاح الاستاد ونهائي كأس الأمير.

ورحب القطريون بشدة بالمتطوعين العُمانيين ومواطني السلطنة، الذين أظهروا دعما كبيرا للمنتخب القطري في البطولة الآسيوية بالإمارات.

ووقفت جماهير عُمان، بقوة في فبراير الماضي خلف المنتخب القطري خلال أطوار البطولة الآسيوية، وخاصة في الأدوار الإقصائية وحتى المباراة النهائية.

وتعرض العُمانيون بسبب ذلك إلى حملات تضييق من السلطات الإماراتية، التي تمنع دخول القطريين إلى أراضيها منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو 2017، فضلاً عن تهديدها بفرض عقوبة قاسية على كل من يبدي تعاطفاً مع الدوحة في منصات التواصل الاجتماعي تصل إلى حد السجن 15 عاماً.

ويستضيف استاد الوكرة، أول استاد يشيد بالكامل لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، الآن نهائي بطولة كأس الأمير 2019، بين فريقي السد والدحيل الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي (19.30تغ).

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن توفير البنية التحتية اللازمة لمونديال 2022، قد بدأت أعمال بناء استاد الوكرة عام 2014.

وتبلغ طاقة الاستاد الاستيعابية 40 ألف مشجّع ومن المقرر أن يستضيف مباريات بطولة قطر 2022 حتى الدور ربع النهائي.

والاستاد الجديد الذي صممته المهندسة العراقية الراحلة زها حديد، مستوحى من المراكب الشراعية التقليدية التي تشتهر بها قطر.

قد يعجبك ايضا
  1. Sam يقول

    اللهم انصر قطر و اميرها تميم و شعبها علي الفاسدين الفاسقين السعودين و حكامها و بلد العاهرات الامارات و شيوخها الكفرة الانجاس الخنازير و حارة البحرين و القر حمد ملها و السيسي الانقلابي بلحة

  2. وطن يقول

    ما أحلى الأخوة والوقوف مع الأشقاء في افراحهم واحزانهم اللهم ادمها نعمة علينا واحفظها من الزوال وقطع الشر فينا وكل من يسعى إلى بث الفرقة والشتات بين الأشقاء والمسلمين.

  3. هزاب يقول

    بلد ما يقدر أبنائه على حفل افتتاح استاد ! صراحة مهزلة ! ومسقط وعمان جاهزة لأي دور تحت الطلب ! وبعدين يزعلوا على لا موسيقى في الاحمدي ! خخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.