الجمعة, ديسمبر 9, 2022
الرئيسيةتقاريركان على متنها مسؤولون عُمانيون .. القصة الكاملة لمنع السعودية هبوط طائرة...

كان على متنها مسؤولون عُمانيون .. القصة الكاملة لمنع السعودية هبوط طائرة عمانية

- Advertisement -

أفادت تقارير إخبارية، أن السلطات السعودية رفضت دخول طائرة تابعة لطيران “السلام” العماني، لأجواء المملكة مساء السبت “11 مايو/ أيار”، واضطرت للعودة مجدداً الى العاصمة مسقط، حيث كانت متجهة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة.

وكان على متن الطائرة طاقمها و155 راكباً، 6 منهم شخصيات مهمة حيث كانوا في طريقهم لأداء العمرة في مكة.وفق ما ذكر موقع “إندبندنت عربية”

وعن السبب الذي رفضت الطائرة من أجله، فقال إنه يعود “لخطأ إداري” وهو عدم تجديد الشركة رخصة التشغيل لدى السعودية، ولهذا السبب لا يمكن للطائرة الدخول عبر الأجواء السعودية والهبوط في مطاراتها.

- Advertisement -

وذكر المصدر أنه رغم تدخل القنصل العماني، لدخول الطائرة فإن “الطيران المدني في السعودية تحكمه قوانين وأنظمة لا يمكن التساهل بها فيما يخص دخول الطائرات عبر الأجواء السعودية”. وهذا ما دعا ركاب الطائرة إلى النزول في مطار مسقط والعودة اليوم عبر طائرة تابعة للخطوط العمانية.

من جهته، أوضح الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام، أن الرحلة كانت مجدولة وأقلعت في توقيتها المحدد إلا أنها عادت إلى السلطنة بسبب بيانات قديمة لبعض المسافرين تعود إلى 2018 حيث طلبت السلطات السعودية توفيرها لكن طيران السلام لم يتمكن من توفيرها في ذلك الوقت لأن الأمر يتطلب وقتا كبيرا.

وأكد الرئيس التنفيذي بأنه فور عودة الرحلة إلى السلطنة تم التواصل مع المسؤولين في السلطنة وكذلك في المملكة العربية السعودية وتم إيضاح الأمر، فحُلت المشكلة، وغادرت الرحلة المجدولة اليوم إلى المملكة في توقيتها وعادت دون حدوث أي مشكلة.وفق موقع “أثير”

- Advertisement -

وعن الشخصيات الاعتبارية الموجودة في الرحلة أجاب الكابتن بأن هناك مسؤولين عمانيين كانوا متوجهين إلى العمرة نافيًا أن يكون ما حصل يتعلق بهم، مؤكدًا بأن الموضوع كان يتعلق فقط ببيانات قديمة لبعض المسافرين.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

7 تعليقات

  1. خلاص إذا مسؤولين ما مشكلة التذكرة بيحصلوها من الديوان وببلاش ويمكن يسافروا في الدرجة الأولى على الطيران العماني وحتى الطيران الخاص أو سلاح الجو أو طيران الشرطة المشكلة الفقير العماني هل ستعوضه طيران السلام ؟ أم كل واحد يصلح سيارته على حسابه؟ خخخخخخ1 مسقط وعمان مهزلة في كل وقت وحين ومغلوب البر هو مغلوب البحر ومغلوب الجو ! هاهاها ! هعععع! اشوف هذي الأيام الضرب قوي جدا على مسقط وعمان ! لا موسيقى في الأحمدي ولا طيارة في جدة! خخخخ!

  2. انا وافد في سلطنة عمان
    واهل عمان اطيب شعب في كل الخليج…..واللي يقول غير كدا يبقي جاهل

  3. السفيه والسافل وسيء الأخلاق والمنحط والحقير واللقيط والمنبوذ هو من يهرول وينبطح ويطبع مع الصهاينة ! يعني أنت وبلادك ! غير كذا لا احد ! خخخخخ! نتمنى لكم مشاهدة ممتعة مع مسلسل لا موسيقى في الأحمدي! مع تحيات دولة الكويت حلفائكم الوهميين ! خخخخخ!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث