السعودي جميل الذيابي صاحب مقولة “المعدة القطرية” يطلق “نكتة” جديدة وهذا ما قاله عن مخطط قطر

1

أثار رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” ، الإعلامي جميل الذيابيـ صاحب معقولة (المعدة القطرية)، حالة من السخرية في اتهامه بالعمل على “تقسيم السعودية”. حسب زعمه.

وهاجم “الذيابي”، النظام القطري خلال استضافته في حلقة من برنامج “مجموعة إنسان”، المذاع على قناة “إم بي سي” السعودية، واصفاً اياه بـ”المارق” بل وزاد على ذلك بالقول :” نظام أجرم في حق المنطقة والجيرة والأشقاء والبلاد العربية وكل الأفعال والسلوكيات والأعمال والتصرفات التي قام بها مخزية وسواد وجه”، ورغم ذلك كله أضاف..(دويلة قطر تسعى إلى تقسيم المملكة).

وتطرق في برنامج “مجموعة إنسان” إلى تصريحه المثير للجدل قبل 3 أعوام، والمتعلق بـ “المعدة القطرية”، عندما قال “إنه ليس من الطبيعي أن تعتاد المعدة القطرية بتلك السرعة على المنتجات الإيرانية والتركية”، وذلك على هامش تعليقه على مقاطعة السعودية والإمارات لقطر.

ونفى “الذيابي”، في البرنامج أن يكون إطلاق صاحب نظرية “المعدة القطرية” عليه قد أزعجه، مؤكدا أنه لا مشكلة لديه في استخدام هذا التصريح مجددا، رغم أنه قد تسبّب له في مشاكل وتلفيق.

وأشار إلى أن تصريحه عن”المعدة القطرية” كان ساخرا ولم يسأله عنه أحد، و”انتهى زمن حب الخشوم”،

كما وتحدث الذيابي، للمرة الأولى عن كواليس لقاء جمع بينه وبين ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأكد “الذيابي”، خلال استضافته في حلقة أمس الخميس من برنامج “مجموعة إنسان”، المذاع على قناة “إم بي سي” السعودية، ابن سلمان هو من أنصفه، وقت التصريحات والتناقضات التي صاحبت قرار انتقاله ورئاسته لتحرير صحيفة “عكاظ”.

وقال جميل الذيابي: “ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أنصفني، وهو رجل يقدّر معنى الإعلام وهو مَن حسم الأمر، وعندما قابلته سمعت منه كلاما ما أجمله بحق الصحافة والصحفيين والإعلام حتى على مستوى النقد”.

وأضاف: “أخبرني أنني إذا لم تنقد في الصحافة سوف ترى النقد في منصات ووسائط أخرى”.

قد يعجبك ايضا
  1. جاسم يقول

    فعلا الصادق المصدوق لا ينطق عن الهوي قالها عليه الصلاة والسلام قبل ١٤٠٠ عام
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» . ؟
    وما اتفه من هذه الاشكال التي نراها يوميا علي قنوات التلفزيون او مواقع صنع القرار او اعوانهم من توافه القوم …..فعلا نحن في السنوات الخداعه وليس بعدها الا سنوات الحق …وهي قريبه جدا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.