الرئيسية » الهدهد » مُخرج عُماني يوّجه رسالة لوزير الإعلام الكويتي بسبب “إساءة” مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي” للعُمانيين

مُخرج عُماني يوّجه رسالة لوزير الإعلام الكويتي بسبب “إساءة” مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي” للعُمانيين

طالب المخرج العماني بدر المعشري وزير الاعلام الكويتي بوقف مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي”، لإساءته للعمانيين.

وتسبب مشهد الخادم العُماني في المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الاحمدي” غضب واستياء العمانيين، معتبرين أن الدّور فيه إنتقاص من قيمة الشخصية العمانية .

وقال “المعشري” ان سلطنة عمان لها تاريخ يمتد آلاف السنين، ولا يجوز السماح بالإساءة للسلطنة بهذا الشكل.

وأضاف أننا العمانيين “من كثر ما نحن طيبون أصبحنا نبرر أخطاء الأخرين”.

https://www.instagram.com/p/BxRrqMmlBHw/

والعمل الدرامي “لا موسيقى في الأحمدي” للكاتبة منى الشمري والمخرج محمد دحّام الشمري، يُعرض على “MBC دراما”.

وفي أوّل تعليق لكاتبة المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي”، دعت الكاتبة منى الشمري، إلى عدم الاستعجال في الحكم على العمل وعدم التسرع في كتابة التعليقات الجارحة.

وقالت منى الشمري بأن معظم من هاجم العمل هم من فئة الشباب، معللة بأنهم غير مدركين لكفاح الأجداد قبل عقود من الزمن.

وأضافت في حوار مع “الوصال” بأن المشهد لا يحمل أي إساءة بل تعد جزءا من التاريخ الذي لا يخص عمان فقط بل كل دول الخليج فظروف العيش الصعبة دفعت بالخليجي للعمل بالرقعة الخليجية .

وقالت: “أظهر العمل تحولات كثيرة في التاريخ العماني، والجزء الخاص بالعماني يظهر قوته وتقبله للظروف وهو بعيد عن أرضه.”

وأوضحت أنه بعد تولي صاحب الجلالة السلطان قابوس مقاليد الحكم، عاد العمانيون معززون في بلدهم، وبأن هناك مواطنون كويتيون يعملون في عمان، متسائلة إذا ما كان هذا يعد إساءة للكويتيين.

ولمحت منى الشمري إلى وجود حسابات وهمية وأجندة خاصة أثارت الموضوع بهدف تأجيج الفتن بين دول الخليج، قائلة: “عمان في القلب ولا أريد أن أظلم وأنا كاتبة عاشقة لعمان”.

وأضافت بأنها زارت السلطنة وقامت بمراجعة النص مع مجموعة من الأديبات العمانيات واللواتي لم يجدن أي إساءة للشخصية العمانية في العمل.

وأوضحت الشمري أنها تتكيء على وعي العماني وعدم الوقوف على هذه المرحلة والشخصية العمانية في الرواية لا موسيقى في الاحمدي سيتطور بشكل أكثر .

ويرصد العمل حياة عدة أسر في حقبة الأربعينات والخمسينيات وصولاً إلى السبعينيات من القرن الماضي مضيئاً على شخصية “عضيبان” وهو رجل كويتي تعود أصوله للقصيم في السعودية، وهو صاحب مكانة كبيرة في المجتمع، ولديه إبن وحيد هو “حمد” الذي يعمل في حقول النفظ في الأحمدي، ويتزوج مرتين، الأول زواج تقليدي من حصة، والثاني من الجليلة وهي ابنة المهندس العراقي الذي يعمل معه.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “مُخرج عُماني يوّجه رسالة لوزير الإعلام الكويتي بسبب “إساءة” مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي” للعُمانيين”

  1. مخرج وحمار كمان! السلطنة بعد انحسار نفوذها ووقوعها تحت الاحتلال الانجليزي ضعفت واصبح العمانيين فقراء ومتخلفين وبلاد منغلقة على نفسها!حتى قام السلطان قابوس بالانقلاب علىوالدة! وبدأت نهضة عمان ! في السعودية كان عمال النظافة عمانيين لغاية السبعينات! يعني السعوديين لو يحكون عن هذه الفترة في مسلسل العاصوف 2 سوف ترى ايها المخرج الحمار العمانيين اخدام يكنسون شوارع سوق البطحاء!هههههههههه شكلكم تشعرون بالنقص والاضطهاد والحصار من قبل دول القمار السعودي الاماراتي!

    رد
  2. إذ المخرج….. حسب قولك انت شو الي يبي يذكر الماضي يذكر الأشياء الجميله ترى في أطباء ومهندسين ومحررين في الجريدة عملوا في الكويت ليش التركيز على عمل الطباخ فقط وترك الوظائف المهمه تعمل عددة شخصيات مثلا في طباخ وفي عامل نظافه وفي مهندس وفي محرر لجريدة وفي دكتور تركت كل هذه الوظائف فقط ركزت على طباخ فقط اتقي الله نحن في شهر الخير والمعاني والكويت والسعودي وقطر والإمارات الكل كافح لأجل لقمة العيش فرجاء منك حسن ألفاظك وعلم ان هناك حساب وعقاب وكل كلمة تقولها محسوبه عليك

    رد
  3. إذ المخرج….. حسب قولك انت شو الي يبي يذكر الماضي يذكر الأشياء الجميله ترى في أطباء ومهندسين ومحررين في الجريدة عملوا في الكويت ليش التركيز على عمل الطباخ فقط وترك الوظائف المهمه تعمل عددة شخصيات مثلا في طباخ وفي عامل نظافه وفي مهندس وفي محرر لجريدة وفي دكتور تركت كل هذه الوظائف فقط ركزت على طباخ فقط اتقي الله نحن في شهر الخير والمعاني والكويت والسعودي وقطر والإمارات الكل كافح لأجل لقمة العيش فرجاء منك حسن ألفاظك وعلم ان هناك حساب وعقاب وكل كلمة تقولها محسوبه عليك

    رد
  4. القوة الثالثة/
    نسخة مترجمة الى الإتحاد الأوربي من هذه التصريحات ، والى مكتب السيدة بلوسي ، ووزارة الخارجية الأميركية والبريطانية والفرنسية، وكذلك نسخة الى جامعة الدول العربية مكتب السيد عامر موسى.
    الرجاء ذكر المصدر ( صحيفة القوة الثالثة ) عند النشر والتوزيع http://www.thirdpower.org

    رد
  5. اهل ساحل عمان المحسوبين سابقا على سلطنة عمان وهل زنجبار هم من عملو في مهنة الخادم والصبي وتغير اسم ساحل عمان وتاريخ أفعالهم في الكويت وقطر عندما رفضو هاذي المهنه اهل جزيرة العرب ان يعملو خدام او صبي لانهم كانو يدركون أنه التاريخ لا يرحمهم ويلحق بلادهم وعندما وصل السلطان قابوس عزهم ومنع اهل الساحل المحسوبين عليه وقال التاريخ لا يرحم وذكرهم بتاريخ اجداده السلاطين والاسطول العماني والحين تنسبون لسلطنة عمان بقلاعها وحصونها وهيبت شعبها تأريخ والتائهين في الارض

    رد
  6. أهل ساحل عمان واهل زنجبار أبعد ما يكونوا عن الخدم والعبودية التي التصقت قولا وفعلا في العمانيين ! وكل دولة في الخليج العربي كانوا العمانيين يعملون في مهن دنيئة ! والكل يعرف ذلك والعمانيين انفسهم يعلموا ذلك! رجال الجزيرة العربية بعيد عن شواربكم حتى تتملقوهم وتمدحوهم هم أدرى بأنفيهم أبناء القبائل العربية الأصل والأقحاح أما المسقطيين العمانيين ولو كانوا قبائل ضيعوا الشرف القبلي واشتغلوا لفي كل ما هو حقير واليوم يقولو زنجبار ! تعرفوا ليش لأنه جزيرة زنجبار لما ثارت على الحكم العماني صار العماني خادم وعبد عند الأفريقي ! وهذا تاريخ يشهد تم تشغيلهم بالسخرة وإهانتهم وذبحهم ذبح الشاة ! في كل مكان ذهبوا تم إذلالهم وأصابهم الذل والعار والشنار لذا كنوع من الانتقام الواهي الضعيف كل شيء سيء ينسب لأهل زنجبار ! خخخخخ! واليوم الخدم والعبيد هم العمانيين بسبب الهرولة والانبطاح والتذلل للصهاينة ! صفة الخدم والعبيد تطارد العمانيين وين ما راحوا من الأحمدي إلى تل أبيب ! وكذا بالكويتي : كل ما اطقها عوية !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.