الرئيسية » حياتنا » هذا أوّل تعليق لكاتبة المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي” بعد غضب العمُانيين منه

هذا أوّل تعليق لكاتبة المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي” بعد غضب العمُانيين منه

في أوّل تعليق لكاتبة المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي”، الذي أثار استياء العمانيين، دعت الكاتبة منى الشمري، إلى عدم الاستعجال في الحكم على العمل وعدم التسرع في كتابة التعليقات الجارحة.

وعرض مشهد من المسلسل الكويتي على MBC دراما يظهر فيه شخصية عمانية في دور “خادم”، وهو ما أثار حفيظة عدد من المتابعين العمانيين.

ويرصد العمل حياة عدة أسر في حقبة الأربعينات والخمسينيات وصولاً إلى السبعينيات من القرن الماضي في الكويت.

وقالت منى الشمري بأن معظم من هاجم العمل هم من فئة الشباب، معللة بأنهم غير مدركين لكفاح الأجداد قبل عقود من الزمن.

وأضافت في حوار مع “الوصال”  بأن المشهد لا يحمل أي إساءة بل تعد جزءا من التاريخ الذي لا يخص عمان فقط بل كل دول الخليج فظروف العيش الصعبة دفعت بالخليجي للعمل بالرقعة الخليجية .

وقالت: “أظهر العمل تحولات كثيرة في التاريخ العماني، والجزء الخاص بالعماني يظهر قوته وتقبله للظروف وهو بعيد عن أرضه.”

وأوضحت أنه بعد تولي صاحب الجلالة السلطان قابوس مقاليد الحكم، عاد العمانيون معززون في بلدهم، وبأن هناك مواطنون كويتيون يعملون في عمان، متسائلة إذا ما كان هذا يعد إساءة للكويتيين.

ولمحت منى الشمري إلى وجود حسابات وهمية وأجندة خاصة أثارت الموضوع بهدف تأجيج الفتن بين دول الخليج، قائلة: “عمان في القلب ولا أريد أن أظلم وأنا كاتبة عاشقة لعمان”.

وأضافت بأنها زارت السلطنة وقامت بمراجعة النص مع مجموعة من الأديبات العمانيات واللواتي لم يجدن أي إساءة للشخصية العمانية في العمل.

وأوضحت الشمري أنها تتكيء على وعي العماني وعدم الوقوف على هذه المرحلة والشخصية العمانية في الرواية لا موسيقى في الاحمدي سيتطور بشكل أكثر .

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “هذا أوّل تعليق لكاتبة المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي” بعد غضب العمُانيين منه”

  1. الكاتبة تتكلم كلام دبلوماسي يدغدغ مشاعر مسقط وعمان ! كفاح الأجداد لا يكون بالإساءة للآخرين والانتقاص منهم ثم الكلام الخشبي أن الكاتبة عاشقة لعمان! وعدم الاستعجال بالحكم على المسلسل وجميع التعليقات لصغار السن ! خخخخ! فهل الكاتبة قامت بإحصاء التعليقات ومعرفة كل من يعلق؟ كيف عرفت وهي التي تقول أن هناك حسابات وهمية تنتقد العمل !خخخخخ! ومن هم الكويتيون الذين يعملون في عمان؟ وماذا يعملون ؟ هاهاها ! ومن هن الأديبات العمانيات التي راجعن العمل مع الكاتبة؟ يعني طابور خامس عماني! هعععععع! خلاص يا الكاتبة لا تخافي شيء ولا تحاتي ! ضرب الحبيب أكل زبيب! ويم إنك ما من الإمارات كل شيء طيب في مسقط وعمان! خخخخخخخ! لو الموضوع فيها الإمارات ! لسمعت التهديد والوعيد ولسب والشتم والكلام البذيء ووووو! اللهم إنا صائمين !

    رد
  2. ابي الراحل عماني عمل في الكويت كحارس لباب المستشفى يسمح لنساء والرجال بدخول في اوقات الزياره وكان الدكاتره معضمهم من للاجانب وقد أخبرنا انهم من الديانه النصرانيه وهم يحفظون النعمة ولقد تعلم والدي منهم النظام وحب الترتيب وتقيد بنظام وكان سعيدا جداً في عمله وعندما حكم السلطان قابوس رجع إلى الوطن وهو في قمة السعادة والفرح والسرور

    رد
  3. زين ويش. دخل زمان اول. هذاك كان زمان الحين كل شي تغير. اصلا انتو ماتحبو العمانيين. بس حسبي الله ونعم الوكيل.

    رد
  4. التاريخ يقول ان اجدادنااا قديماا كانون يستغلو في البحرين والكويت وغبرهااا صدقهااا التااريخ كاان كذااا من اجل لقمت العيش… .

    يعني اذاا كاان. .. المسلسل يتحدث عن الماااضي ما اعتقد فيهاا شي…

    هذاا من وجهه نظري ..
    One piece

    رد
  5. اجدادناا قديماا كانو يعملو في البحرين والكويت… .
    وهذاا المسلسل يتحدث عن الماااضي… اعتقد مااا فيه اي غلط… هذا كاان جزء من تااريخ العماااني المغترب في دول الخليج… ..

    رد
  6. .(عمان الكويت السعوديه قطر البحرين الامارات )كلها ولايات خليجيه ..لدوله الخليج العربي الله يديم المحبه والاخاء ولا يقرف بين شعوب الخليج..ودون ذالك لايهم… ارفع راسك انت خليجي… محب عمان واهلها الطيبين ..مبارك عليكم الشهر الفضيل…

    رد
  7. هذا نحن جاهزين فقط للتعليقات على المواضيع التافهة ، وبالتالي يصطاد المغرضون هذه التفاهات ويسخّرونا لأجندتهم الهدّامة ونحن نيام .
    أفيقوا أيها الناس وانظروا إلى الذي يصلح الحال و يصلح الأمة بدل هذي التفاهات ، أعداءنا يتربصون بنا من كل صوب ونحن لا عمل لنا إلا نتصارع ونتقاتل ونتشاتم .
    اتقوا الله وقولوا قلاً سديداً لعلّ الله يصلح حال الخليج وأهله .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.