وزير “التغريد” الاماراتي أنور قرقاش يهاجم الدوحة بعد اتصال رئيس وزراء البحرين بأمير قطر

2

جدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ، هجومه على زاعما أن الأزمة الخليجية “أنهكتها وقوضت سيادتها.

وتأتي تصريحات الوزير القطري غداة اتصال أثار جدلا واسعا بين أمير قطر ورئيس وزراء البحرين، استنفر عدد من المسؤولين الإماراتيين للتعليق على رأسهم مستشار ولي عهد أبوظبي الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله الذي قال إنها مجرد مكالمة وليس هناك اختراق للمقاطعة.

“قرقاش” وفي سلسلة تغريدات له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) قال إن محكمة العدل الدولية شهدت اليوم مرافعة وصفها بالمتميزة للفريق القانوني لدولة الامارات فندوا فيها الادعاءات القطرية.. حسب زعمه

وتابع الوزير الإماراتي هجومه على قطر بقوله إن أزمتها “طالت وأنهكتها وقوّضت سيادتها”

مضيفا في مزاعم جديدة:”وأحد الأسباب هو فقدان الجرأة والشجاعة اللازمة للمراجعة والتراجع عن سياسات أضرت بقطر وجيرانها، وأما اللجوء للإعلام والأخبار الكاذبة والتحرك الدبلوماسي والمسار القانوني فهو منطق العاجز المتكابر. وهذه رسالة لاهاي.”

وشهدت محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية، الثلاثاء، جلسة قضائية حول اتهام قطر للإمارات بممارسة التمييز العنصري بحق الإماراتيين على خلفية اندلاع الأزمة الخليجية.

وتقدمت قطر في يونيو 2018 بشكوى إلى محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة متهمة السلطات الإماراتية بانتهاك “حقوق الإنسان” من خلال طرد القطريين من البلاد ومنعهم من دخولها أو المرور منها خلال سفرهم إلى دول ثالثة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    هكذا هم اللقطاء ابناء اللقطاء السلالة اللقيطية الاماراتية أكرمكم الله…..

  2. […] 2019، إن الاتصال الذي جرى بين رئيس الوزراء البحريني و أمير قطر «لا يمثل الموقف الرسمي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.