الرئيسية » حياتنا » مشهد في المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي” يُثير غضب العُمانيين .. صوّر العُمانيّ على أنه “خادم”!

مشهد في المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي” يُثير غضب العُمانيين .. صوّر العُمانيّ على أنه “خادم”!

تسبب مشهد الخادم العُماني في المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الاحمدي” غضب واستياء العمانيين، معتبرين أن الدّور فيه إنتقاص من قيمة الشخصية العمانية .

 
 

وحذّر حساب “الشاهين” العُمانيّ على تويتر من تعمد حسابات وهمية تقوم بالتراشق بألفاظ نابية وعبارات استفزازية لا تعكس أخلاق الشعبين الكويتي والعماني، وان الهدف من هذه الحسابات وهو وضع الرأي العام في كل من عمان و الكويت في مسار تصادم لأحداث شرخ بينهما كعادة الذباب الإلكتروني.

وشدد على أن العلاقة بين العمانيين والكويتيين قامت منذ الأزل على تقارب ومحبة لا يمكن تغيير روابطها بتغريدات “خسيسة” للذباب الإلكتروني.

والعمل الدرامي “لا موسيقى في الأحمدي” للكاتبة منى الشمري والمخرج محمد دحّام الشمري، يُعرض على “MBC دراما”.

ويشارك في بطولة العمل جاسم النبهان، نور، عبد المحسن النمر، فهد العبدالمحسن، علي كاكولي، عبد الله السيف، فوز الشطي، شيماء، إيمان الحسيني، وآخرين.

ويرصد العمل حياة عدة أسر في حقبة الأربعينات والخمسينيات وصولاً إلى السبعينيات من القرن الماضي مضيئاً على شخصية “عضيبان” وهو رجل كويتي تعود أصوله للقصيم في السعودية، وهو صاحب مكانة كبيرة في المجتمع، ولديه إبن وحيد هو “حمد” الذي يعمل في حقول النفظ في الأحمدي، ويتزوج مرتين، الأول زواج تقليدي من حصة، والثاني من الجليلة وهي ابنة المهندس العراقي الذي يعمل معه.

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “مشهد في المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي” يُثير غضب العُمانيين .. صوّر العُمانيّ على أنه “خادم”!”

  1. الشعب العماني كان فقير ا و حتى منتصف السبعينات وهم يعملون في السعودية عمال نظافة ! وللامانة المقصود بالعمانيين هم ذوي الاصول الافريقية او اصحاب البشرة السودة! ثانيا الرقابة في الكويت كان بامكانها تفادي جنسية الخادم وتخلية كويتي منعا للحساسية! جلب المشاهدة الكثيرة للعمل يتم عبر الجنس والمعيرة بالماضي القريب! ملوك ومشايخ كانوا يمشون حافي ويستلمون معاشاتهم من لانجليز ايام الاحتلال!

    رد
  2. سبحان الله شوالمشكله ترا هذا مجرد دور في مسلسل يمثل خادم يمثل حرامي او مجرم كل فنان له كاريزما خاصة وانا عندما اختار جنسية معينه ليعمل في بيتي وبين عائلتي من جنسية معينة هذا يعني أن أصحاب هذه الجنسية أهل للثقة وألامانة وهذا لا يعد إنقاص من شأن أصحاب هذه الجنسية بل رابطة محبة وثقة المهم عدم إعطاء الفرصة الشياطين البشر الفرصة لحشر أنفسهم بين الاخوة يدوم الإخاء والحب بأذن الله في ظل القيادات الحكيمة

    رد
  3. عادي ما اشوف فيها أي شي… هذا مجرد فلم… و العماني اصلا من زمان بعيد كان يشتغل في البحرين و الكويت وإلى الآن.. وين المشكله في الموضوع… عندنا هنا في عمان للحين العنصريه وللحين يسمونهم خدم ليش جات على الكويت بس…

    رد
  4. لا علاقه في انتقاص الشخصيه العمانيه…في المسلسل..
    هذي مهن شريفه وترفع الراس ..اذا كان هناك اسر متعففه امتهنت بهمة الخدمه ..فهناك التجار واهل السفن والدكاكين بالاسواق الكويتيه ام العمانيه… و
    العمانيين اهل.. وقرابه ..و…نسب بينهم وبين الكويتيين… هذا معروف منذ الازل.كما هو الحال بسائر دول الخليج..… والمهنه لا تنتقص من هيبه الشخص علي العكس بل تزيده ايمان وتقوي..و… اهل الخليج عموما متكافئين بالنسب..والمصاهره.. ..فلا دااعي من تراشق بكلمات لا اصل لها بين الشعبين الواحد ..العماني كويتي خليجي والكويتي عماني خليجي…الله لا يفرقنا ..كويتي محب للسلطنه..واهلها الطيبين.. انتهي

    رد
  5. هذا مسلسل يحكي عن واقع في الأربعينيات و الخمسينيات؛ الشغل عمره ما كان عيب و لا حرام؛ العيب الشحاته و السرقة و إثارة الفتن؛ أفضل خلق الله صلى الله عليه و سلم بدأ حساته راع للأغنام؛ في المقابل أشر خلق الله و هو في جهنم “أبو لهب” و “أبو جهل” كانا من أصحاب النفوذ و أصحاب النقود!! اعتبروا يا أولي الألباب.

    رد
  6. نطالب ايقاف هذا مسلسل. ليس هناك اي فكرة مفيدة سوي ايصال فكرة ان عمانين كانو خدم في خليج تشوية لنا كعمانين

    رد
  7. رمضان كريم ! والناس صايمة ! بدل الدعاء لأهل غزة والعمل الصالح والصدقات وقراءة القرأن الكريم ناس جالسة تتابع مسلسلات تافهة سطحية لا علاقة لها بالفن أبدا! طيب ما هو العماني بالفعل كان يشتغل في كل هذي المهن من العشرينيات من الكويت إلى دبي وأبوظبي ايش الغريب وايش العيب في العمل؟ العماني كان شرطي وعسكري وحارس منشآت وعامل في حقول النفط وسائق ومزارع وعامل منازل في الكويت والبحرين والسعودية في الدمام والظهران والرياض وفي قطر وفي الامارات وطالما هو يشتغل ليس برغبته لكن للظروف المأساوية اللي فرضها حكامه ببلاده فلا عيب ولا نقيصة ! لكن أم العيب والمهازل هو كلام بعض الخليجيين والعمانيين خاصة أن من اشتغل في تلك المهن هم ذوي الأصول الأفريقية والبشرة السمراء والخدم 1 هذا كلام غير صحيح وبعيد عن الصدق وغني عن القول بأنه عنصري ومعيب ويفصح عن تعالي وتكبر على الآخرين ! من خرج من عمان للعمل في دول الخليج العربي كانوا من كل طوائف الشعب من مسندم إلى صلالة من أهل ميقط وظفار وداخلية عمان والظاهرة والشرقية والباطنة ونادرا ان تجد قبيلة في عمان لا يوجد فيها عوائل وأفراد خرجوا للعمل في دول الخليج العربي بل بعض تلك العوائل مازالت مستقرة إلى اليوم في تلك الدول! ولمن لا يعلم أو يريد التغابي العمانيون وصلوا إلى أفريقيا طلبا للرزق وهي الأبعد فهل ستكون الخليج القريبة جدا لهم عصية عليهم ؟ بس الغريب هو أن الكويت في الدراما اللي يشاهدها الجميع بدأت تشتغل على مسقط وعمان وهم الحلفاء والأشقاء ! خخخخخخ1 هل شيئا ما تغير ؟ الأيام وحدها ستكشف عن الكثير من التحولات والمفاجآت ! مع مسقط وعمان مش هتغمض عينيك 1 عاد الكويت تعمل فيكم كذا ! لو الامارات كان البكاء وصل المريخ!

    رد
  8. حتى ف عمان كان عندنا خدم اصلهم من أفريقيا والحين صاروا مثلنا عمانيين بعد تجنيسهم وللحين نسميهم خدام وهم اعلم بحالهم

    رد
  9. عادي ما فيها شيء. الواقع فعلا ان اجدادنا اشتغلوا هذه المهن وكسبوا الرزق الحلال بدون تسول أو توسل. تحية لاشقائنا في الكويت. والذي يذكر صدام اقول له الله يحشرك معه ومع امثاله.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.