صحفي بحريني يشكّك في براءة اختراع جامعة السلطان قابوس لعلاج الإيدز ويسخر: “اختراع كفتة جديد في الخليج”!

وطن- شكّك الصحفي البحريني عادل مرزوق، رئيس تحرير البيت الخليجي للدراسات والنشر، في خبر براءة الإختراع الذي حصلت عليه جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان لاستئصال الفيروس المسبب لمرض الايدز من جسم المصاب.

واعتبر “مرزوق أن هذا الإختراع مشابه لاختراع “الكفتة” الذي أعلن عنه الجيش المصري، وأثار سخرية واسعة.

وقال في تغريدةٍ ثانية بحسابه في تويتر: ” لأهلنا في سلطنة عمان حساسية مفرطة من أي نقد لكن ما نقوله محبة لا حسدا. تبني جامعة السلطان قابوس واجهزة رسمية خبر انتاج علاج لمرض الإيدز يبدو مثيرا للشكوك. حريٌ بجهات رسمية في السلطنة التأكد من أن أحدًا لا يتلاعب بسمعة البلاد واحترام مؤسساتها الأكاديمية واعلامها.”

اختراع جديد لعلاج الإيدز في جامعة السلطان قابوس .. هذه تفاصيله كاملةً

والمخترعان هما الدكتور صدقي حسن، بريطاني الجنسية والأستاذ الدكتور علي بن عبدالله الجابري، من قسم الأحياء الدقيقة والمناعة، بكلية الطب والعلوم الصحية، في الجامعة.

وقد تم تسجيل براءة الاختراع هذه بتاريخ25/08/2017 لدى مكتب براءات الاختراع الأمريكي وتم الحصول على براءة الاختراع خلال شهر أبريل الجاري.

وبعد أبحاث مضنية من قبل الدكتور صدقي حسن والأستاذ الدكتور علي الجابري، تم التوصل الى هذه التركيبة الفعالة التي تعد سبقاً علميا كبيرا وذلك بعد أبحاث مضنية دامت لأكثر من 16 سنة تم فيها استخدام حيوانات التجارب المختلفة في المختبر وبعد أخذ الاذن من لجان الاخلاقيات ذات الاختصاص.

وقد تم تجربة هذه التركيبة على مرضى الايدز واثبتت فاعليتها في التخلص من الفيروس نهائيا بوجود طاقم طبي من اطباء وممرضين.بحسب “الرؤية”

وقد أخذ طلب الحصول على براءة الاختراع هذه حوالي 3 سنوات ومر الطلب بمراحل عدة بما فيها لجان علمية طبية متخصصة داخل الجامعة وخارجها ومن خلال ممتحنين متخصصين في الولايات المتحدة الامريكية ومن مكتب براءات الاختراع الامريكي.

وتتكون هذه التركيبة من ثلاثة عناصر اساسية هي خليط من مكونات اعشاب استوائية طبية من نبات الساسوريا ومن حليب الإبل الملقح مسبقا الذي يحتوي على أجسام الإبل المناعية المضادة لمكونات الفيروس.

شاب عُماني أحمد عقيل باعمر يبتكر اختراعا عبقريا ويبحث عن مستثمر محلي أو خارجي ليتبنى مشروعه

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

  1. وقد تم تسجيل براءة الاختراع هذه بتاريخ25/08/2017 لدى مكتب براءات الاختراع الأمريكي وتم الحصول على براءة الاختراع خلال شهر أبريل الجاري.

    إذا أختراع كفته ليش تم تسجيله من مكتب براءات الاختراع الأمريكي؟!!!!

  2. ليس لدينا حساسية من النقد ردا على الأخ الصحفي ولكن عليه قبل ذلك كله أن يؤكد بأن هذا الاختراع زي الكفتة! والا عليه أن يصمت لأن رمي الكلام جزافا والتقليل من قيمته فهذا ليس من شيم الكرام وثانيا الاختراع تم تسجيله في مركز دولي معترف به ومن المعيب على الأخ الصحفي أن يقارن اختراع قامت به جامعة السلطان قابوس بكلام رمي رميا من قبل لواء لا ناقة لع ولا جمل في مجال العلم والطب

  3. من حق البحريني الضحك والتندر ! لأن مسقط وعمان صارت فرجة للعالم ! المعرفات العمانية تعاني من الحساسية المفرطة من كل كلمة صدق لكنها في ذات الوقت تشكك حتى في التخصصات العلمية للآخرين وبسذاجة وبلاهة ! صاحب اختراع الكفتة طبيب عسكري ! له باع في مجال العلم والطب ! وليس جندي أو حتى ضابط اخترع الدواء بالفهلوة! رغم أن الفرق بين الاختراع الزائف المسقطي العماني يختلف عن الكفتة المصرية في نقطة أن المصريين قدموا شرح وإن كان مضحك للدواء بينما مسقط وعمان فقط كلام عن تسجيل براءة اختراع ! هل يعلم هؤلاء بأن التسجيل خطوة قانونية أكثر مما هي علمية ! وكم من براءات الاختراع العربية التي سجلت في أغلب أنحاء العالم ولم تجد طريقا للواقع والحقيقة !

    • اسمها يا ذبابة سلطنة عمان وليس مسقط وعمان

      2008 سعودية تسألني انتي من مسقط والا عمان ههههه…

      اقراو وا عن البلدان تجد نفسك تحترمها

      نقرأ عنكم ونعرف كل قراكم قبل مدنكم.. ونبقى صامتين ولا شأن لنا فيكم يا ذبابة

      وانتم بجهلكم وفراغكم.. أصواتكم تعلوو وتعلوو

      بإذن الله تعالى مرضاكم من شباب الصياعة في إندونيسيا و المغرب وغيرها يا ذبابة.. ستشتري الدواء من السلطنة

  4. هذا البحريني تبع قطيع شيطان العرب وهو ينفذ ما يقال له ويردد كالببغاء ولا يرى سوى المال الذي أشتروه به. ولو يرجع هذا الصعلوك والذين يطبلون معه لشيطان العرب لو ينظرون لعمان وتاريخها لعرفوا أن لعمان فضل كبير على العرب والعالم من إختراعات وإكتشافات في البر والبحر وفي النحو واللغة……. .

  5. هي اسمها هكذا مسقط وعمان ! مسقط ناحية وعمان ناحية أخرى ! بل تسمى أحيانا مسقط وعمان وظفار ! وهذا الدواء المزعوم خلوه حالكم وحال شبابكم اللي سابقا كانوا رواد الدعارة في فنادق دبي الرخيصة ويهاجروا يوم الأربعاء ليلا ويرجعوا الجمعة ليلا أسبوعيا من مسقط وبركاء وصحار والسويق وصور ونزوى وعبري والبريمي وشناص ولوى وحاليا يمكن تحتاجوه الدواء بسبب جيش العاهرات في الخوير والغبرة وبوشر وروي ومطرح والسيب والعذيبة تلاقي العاهرات الأفريقيات والأسيويات والعربيات وتركيا وإيران في كل مكان شبابكم أولى ولا تنسى الأقربون أولى بالمعروف ! وبعدين هذي حكيت لك أغلب القرى والمدن العمانية ونعرفها أكثر منك والتاريخ هو اللي يقول إنه اسم كانتونكم مسقط وعمان وظفار ! خخخخخخخخ!

  6. “خلوه حالكم و حال شبابكم”! من وين انت يا ذبابة المجاري المسماه ب هزاب!!أتفق انه مسقط و عمان و ساحل عمان ! و جوادر و مكران و زنجبار و و و إنها إمبراطورية و الآن سلطنة.. انت من وين!!
    أقول للبحريني الصحفي خسارة منصبك وين أمانة القلم وين نخوة العرب! تأكد من صحة اللي تكتبه قبل لا تنشره، لو كان هالشخص بحريني من بلدك كان كلامك غير و و العمانيين كانوا من أول المباركسن وةالفرحين بالخبر! لكن كل إنسان يعمل بأصله و معدنه و انت و أمثالك أمثال ذبابة المجاري هزاب تعرفوا أصولكم من وين!!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

حياتنا