النيابة العامة التركية تكشف كيف انتحر الجاسوس الإماراتي بأحد سجون اسطنبول

2

كشفت النيابة العامة التركية، الطريقة التي انتحر بها أحد المشتبهين الموقوفين في أحد سجون إسطنبول بتهمة التجسس السياسي والعسكري والتجسس الدولي، لصالح الإمارات العربية المتحدة.

 وقالت إن الموقوف “زكي ي. م. حسن” بتهمة التجسس لصالح الإمارات وُجدَ مشنوقا بباب الحمام في زنزانته الانفرادية وذلك في الساعة 10:22 بالتوقيت المحلي من مساء أمس الأحد.

ويوم 19 أبريل الجاري، أمرت محكمة الصلح الجزائية المناوبة في إسطنبول، بحبس موقوفين اثنين بتهمة التجسس لصالح الإمارات.

وذكرت مصادر قضائية، أن المحكمة أمرت بحبس الموقوفين (على ذمة التحقيق) بتهمتي “التجسس السياسي والعسكري”، و”التجسس الدولي”.

وكان الأمن التركي، قد أعلن، في وقت سابق، توقيف رجلي استخبارات بإسطنبول، يشتبه في تجسسهما لصالح دولة الإمارات، في إطار تحقيق نيابي.

وأوضحت مصادر أمنية، أن السلطات المعنية تحقق في ما إذا كان للرجلين علاقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of عزوز
    عزوز يقول

    لا رده الله، ميتة سؤ, عقبال عند معلمه في الامارات، وما ذلك على الله بعزيز

  2. Avatar of فشلة
    فشلة يقول

    تتحمل السلطات الامنية التركية هذا الفشل المتكامل الاركان!كان يجب عليهم مراقبة خلية التجسس هذه جيدا عبر الكاميرات 24/24 ولكن الاتراك ليسوا شطار مثل الاوروبيين والامريكان يحتاجوا يتعلموا اكثر!الان يخلوا بالهم على الاخر!
    اخيرا هل هم تاكدوا انة انتحر فعلا ام نُحر!على يد عملاء الامارات من جماعة غولن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More