الرئيسية » حياتنا » اختراع جديد لعلاج الإيدز في جامعة السلطان قابوس .. هذه تفاصيله كاملةً

اختراع جديد لعلاج الإيدز في جامعة السلطان قابوس .. هذه تفاصيله كاملةً

وطن- حصلت جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان على براءة اختراع جديدة هي عبارة عن تركيبة علاجية لاستئصال الفيروس المسبب لمرض الايدز من جسم المصاب.

والمخترعان هما الدكتور صدقي حسن، بريطاني الجنسية والأستاذ الدكتور علي بن عبدالله الجابري، من قسم الأحياء الدقيقة والمناعة، بكلية الطب والعلوم الصحية، في الجامعة.

وقد تم تسجيل براءة الاختراع هذه بتاريخ25/08/2017 لدى مكتب براءات الاختراع الأمريكي وتم الحصول على براءة الاختراع خلال شهر أبريل الجاري.

شاهد| اختراع عبقري وبسيط لطلبة جامعة السلطان قابوس بعُمان لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة

وبعد أبحاث مضنية من قبل الدكتور صدقي حسن والأستاذ الدكتور علي الجابري، تم التوصل الى هذه التركيبة الفعالة التي تعد سبقاً علميا كبيرا وذلك بعد أبحاث مضنية دامت لأكثر من 16 سنة تم فيها استخدام حيوانات التجارب المختلفة في المختبر وبعد أخذ الاذن من لجان الاخلاقيات ذات الاختصاص.

وقد تم تجربة هذه التركيبة على مرضى الايدز واثبتت فاعليتها في التخلص من الفيروس نهائيا بوجود طاقم طبي من اطباء وممرضين.بحسب “الرؤية

وقد أخذ طلب الحصول على براءة الاختراع هذه حوالي 3 سنوات ومر الطلب بمراحل عدة بما فيها لجان علمية طبية متخصصة داخل الجامعة وخارجها ومن خلال ممتحنين متخصصين في الولايات المتحدة الامريكية ومن مكتب براءات الاختراع الامريكي.

وتتكون هذه التركيبة من ثلاثة عناصر اساسية هي خليط من مكونات اعشاب استوائية طبية من نبات الساسوريا ومن حليب الإبل الملقح مسبقا الذي يحتوي على أجسام الإبل المناعية المضادة لمكونات الفيروس.

صحفي بحريني يشكّك في براءة اختراع جامعة السلطان قابوس لعلاج الإيدز ويسخر: “اختراع كفتة جديد في الخليج”!

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “اختراع جديد لعلاج الإيدز في جامعة السلطان قابوس .. هذه تفاصيله كاملةً”

  1. مع الاحترام لكل الجهود العلمية وجهد الباحثين لماذا لا نرى تطبيق حقيقي لتلك الأدوية ؟ لا تقل لي احتكار طبي ومؤامرات وووو !! كم من مرة ومنذ التسعينيات الميلادية من القرن الماضي نسمع عن اكتشاف علاجات للإيدز من الدول العربية حتى من المعالجين الشعبيين وكلها تدور حول التمر والعسل وحليب الإبل وأعشاب طبية وزيوت تستخلص من نباتات بحرية وبرية ووووو! في النهاية ولا شركة أدوية محلية أو دولية تشتري تلك البراءة المزعومة! أفضل وارخص دواء لهذا المرض هي أدوية المركبات الثلاثية والتي هي منتشرة في كل العالم! لذا كل هذه هي فرقعات طبية ومن طينة أصابع الكفتة المصرية عام 2014م ومفاجأة نجاد الإيرانية عام 2006م بإكتشاف إيران علاج لمرض السرطان الخبيث! مشاريع العرب والمسلمين الدوائية قنابل صوتية قنابل فشنك!

    رد
  2. عودة عبدالعاطي وجهاز الكفتة من جديد، كشعوب عربية مستهلكة أي أختراع أكبر من طبخة الكبسة يعتبر خيال علمي.. السؤال لماذا يهتم طبيب بعمان بمرض الأيدز وهو غير منتشر أصلا بدول التعريص الخليجي ؟!!!!!!!!! انتظر علاج لمرض الجهل ومرض ابومنشار وعيال زايد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.