“ابن سلمان” يبيع القضية الفلسطينية بـ10 مليارات دولار.. كشف تفاصيل عرض قدّمه لـ”عباس” للقبول بـ”صفقة القرن”

3

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانيّة عن عرضٍ “صادم” قدّمه وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال زيارته الأخيرة للسعودية.

وبحسب المعلومات فإن ابن سلمان أبلغ عباس في هذا اللقاء تفاصيل “صفقة القرن”، طالباً منه قبولها والسير بها.

وفقاً للمعلومات، فإن “ابن سلمان سأل عباس ما هي ميزانية حاشيتك سنوياً، فردّ عباس لست أميراً ليكون لدي حاشية، فأوضح ابن سلمان: كم تحتاج السلطة ووزراؤها وموظفوها من مال؟، فأجاب عباس: مليار دولار، فردّ ابن سلمان: سأعطيك 10 مليارات دولار لعشر سنوات إذا وافقت على الصفقة. إلا أن “أبو مازن” اعترض على الطرح، معتبراً أن ذلك سيؤدي إلى نهاية حياته السياسية.

وفي هذا الصدد قال رئيس مكتب تمثيل المملكة الأردنية الهاشمية في رام الله، خالد الشوابكة، في تقرير بتاريخ 4/1/2018 حول العلاقات السعودية – الفلسطينية، حول زيارة الرئيس محمود عباس الأخيرة إلى السعودية والتي تكتم على فحواها، انه تم العرض على الرئيس الفلسطيني بعض الأشياء التي رفض الحديث عنها ولكنها أزعجته.

وأوضح أنه تم عرض عشرة مليارات دولار لتحسين الوضع الداخلي في أراضي الضفة الغربية، وترتيب وضع اللاجئين وتوطينهم، وستقوم السعودية بتحسين أوضاعهم المستقبلية، سفارة لدولة فلسطين في أبوديس، ودعم غير محدود مالي وسياسي بعد اتخاذ القرار.

يذكر أن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال إن “صفقة القرن” ستعلن بعد شهر رمضان.

وأضاف كوشنر، المفوض الأمريكي المسؤول عن “صفقة القرن”، أن مقترح السلام في الشرق الأوسط يتطلب تنازلات من الجانبين. وذلك بحسب وكالة “رويترز”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of محمود الطحان
    محمود الطحان يقول

    خبر قديم ولم يتم توثيقه الوحيد الذي يستطيع تأكيد الخبر من عدمه هو محمود عباس فقط لكنه انكر ذلك عدة مرات

  2. Avatar of احمد
    احمد يقول

    لكن عباس سكت ، و لم بفصح عما دار بينهما ، خوفا على شعور بن سلمان ، و از عاجه ، اما الرئيس الشرعي فك الله اسره محمد مرسي فيتقول عليه هذا العباس ، و يقوله ما لم يقل ، ( موافقة مرسي المزعومة على تخصيص جزء من سيناء للفلسطيين ) الساكت عن الحق شيطان اخرس ، و صفقة القرن التاليف للحكام العرب ، بطريقة مباشرة ، او غير مباشرة ، و الاخراج لترامب و تنفيذها جار على قدم و ساق ، و بدأ التنفيذ باتفافية اوسلو التي بيعت بموجبها فلسطين الحبيبة للصهاينة .

  3. Avatar of العراب الفلسطيني
    العراب الفلسطيني يقول

    من لا يملك لمن لا يستحق … من هو ابو منشار ومن هو مخمود عباس ليقرروا بيع ما تبقى من فلسطين !!!!! قسما سيحرق الفلسطيني عباس وعصابته وسيأكل الشرفاء ابو منشار وربعه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More