الرئيسية » تقارير » السعودية أصبحت “نكتة”.. ترامب: قلت للملك سلمان أنا معجب بك ونحن نخسر في الدفاع عنكم “ولكن” لديكم أموال كثيرة”!

السعودية أصبحت “نكتة”.. ترامب: قلت للملك سلمان أنا معجب بك ونحن نخسر في الدفاع عنكم “ولكن” لديكم أموال كثيرة”!

وطن- أثار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جدلاً واسعاً في كشفه تفاصيل ما دار بينه وبين الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن دفع الرياض ثمنا للحماية العسكرية التي توفرها لها واشنطن، وجدد ترامب رفضه الدعوات المرفوعة داخل بلاده لمقاطعة السعودية.

وذكر ترامب في تجمع بولاية ويسكونسن شرقي أميركا أنه اتصل بالملك، وقال له “أيها الملك، لقد أنفقنا الكثير ونحن ندافع عنك، وأنت تملك الكثير من المال”، حينها قال ملك السعودية “لكن لماذا تتصل بي؟ لا أحد أجرى معي اتصالا كهذا في السابق”، فقال ترامب “هذا لأنهم كانوا أغبياء”.

ومضى الرئيس الأميركي بالقول “السعودية دولة ثرية جدا، ندافع عنها، ونقوم بتمويلها، ليس لديها سوى النقود، وهي تشتري الكثير منا (..)، هناك أشخاص يريدون مقاطعة السعودية، في حين أنها اشترت منا ما قيمته 450 مليار دولار، لا أريد أن أخسرها”.

وكان الرئيس ترامب تحدثت ثلاث مرات على الأقل في تجمعات سابقة السنة الماضية عن تفاصيل اتصاله بملك السعودية، ومطالبته السعودية بدفع مزيد من الأموال نظير الحماية الأميركية لبلاده. وفق ما ذكرت الجزيرة.

“خذوا ما تشاءون لكن لا تفضحوا السعودية”.. إعلامي إسرائيلي يكشف تفاصيل حوار سري بين السفيرة ريما بنت بندر وترامب

ففي تجمع بولاية فرجينيا يوم السبت 29 سبتمبر/أيلول الماضي، قال الرئيس الأميركي إنه تحدث مطولا مع الملك سلمان، وقال له “ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

وفي تجمع انتخابي آخر بولاية مسيسيبي يوم الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال ترامب إنه حذر ملك السعودية من أنه لن يبقى في السلطة “لأسبوعين” دون دعم الجيش الأميركي.

وتأتي تصريحات ترامب في ظل تزايد الانتقادات داخل الكونغرس لسياسات السعودية بشأن حرب اليمن وتورط قيادتها في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في أوائل أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأدت هذه الانتقادات إلى اعتماد المشرعين الأميركيين قرارات تدعو إدارة ترامب لوقف دعمها للتحالف السعودي الإماراتي في حربه باليمن، وقرار آخر يحمل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤولية إصدار الأمر باغتيال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

الربيع العربي عاد وترامب فاجئ الجميع وهذا ما جرى في السعودية.. هكذا كان شكل “2019” بالشرق الأوسط

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “السعودية أصبحت “نكتة”.. ترامب: قلت للملك سلمان أنا معجب بك ونحن نخسر في الدفاع عنكم “ولكن” لديكم أموال كثيرة”!”

  1. أنا أرى أن سلمان السعودي وكل آل سعود بنساءه أو رجالاته أو بناته ومعتوهيه..لولا بول سيدهم ترمب الذي ينعشهم ويمدد في حياتهم..وحكمهم خاصـــة..لما قامت لها قيامة….فالبول الترمبي هو اكزيم حياة هؤلاء أبناء المقبور الأكبر عبد الأنجليز..أقصد عبدالعزيز مؤسس دولة شاربي بول ترمب أكرمكم الله

    رد
  2. شحادة بطريقه غير مباشره الكل يتودد للسعودية
    وأن صحت هذه التغريدة من قناة الخنزيرة فهذا دليل قوة السعودية

    رد
  3. السعودية صارت مسخرة في عهد سلمان. والآن وبفضل الخرا محمد بن سلمان, سوف تصير مداس ل نعال الأمريكان والاسرائيليين ولكل من يضمن بقاء الخرا محمد بن سلمان حاكما للمسخرة العربية السعودية.

    رد
  4. السعودية البقرة الحلوب للأمريكان والصهاينة من النوع الهولندي لكن بالملايير وليس اللترات

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.