“شاهد” فيضان بشري في جنازة عباسي مدني بالجزائر.. وهذا ما هتف به المشيعون

4

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا ومقاطع مصورة، لجنازة مؤسس “الجبهة الإسلامية للإنقاذ” بعد وصول جثمانه للجزائر اليوم السبت، قادما من .

وأظهرت الصور والمقاطع المتداولة أعداد رهيبة لمشيعي جنازة “مدني” وصفها البعض بأنه (فيضان بشري)، حيث ازدحمت الشوارع والطرقات في طريق الجنازة بشكل لافت وعطلت حركة المرور، وظهر المشيعون وهم يهتفون جماعيا “الله أكبر الله اكبر .. لا إله الله محمد رسول الله”

ووصل جثمان عباسي مدني، الزعيم التاريخي “للجبهة الإسلامية للإنقاذ” الجزائرية المحظورة بعد ظهر اليوم السبت إلى منزل العائلة في وسط الجزائر حيث كان في استقباله حشد كبير من المشيعين.

وكانت طائرة أقلته صباحا من الدوحة حيث توفي الأربعاء، إلى مطار الجزائر، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وأخرى قريبة من العائلة.

وكان مدني من المجاهدين الذين ساهموا في النضال ضد الاستعمار الفرنسي قبل استقلال البلاد عام 1962، وأسس رفقة عدد من رفاقه الجبهة الإسلامية للإنقاذ التي فازت بأول انتخابات تعددية في البلاد بعد أحداث عام 1988.

واعتقل عباسي مدني في العام 1992 وحكم عليه بالسجن 12 عاما، وغادر السجن عام 1997 وخضع لإقامة جبرية إلى غاية 2003، ومنذ ذلك الحين كان يعيش في قطر.

قد يعجبك ايضا
  1. عبد السلام يقول

    لا اله الا الله , محمد رسول الله …

  2. ابوعمر يقول

    كل الشعب خرج في جنازة الشيخ عباسي مدني..هذا السيلان والفيضان الشعبي الجارف الذي غمر كل الطرق وكل الساحات وكل الشوارع على امتداد البصـــر ..له معنى واحد.. وهو أن عباسي مدني…ا بن الشعب …..نتمنى أن نرى جنازة الجنرال خالد نزار . ونقارن ونعلق……..ابناء الشعب لهم الشعب…الآخرين الديدان تنتظرهم على أحر من الجمر…

  3. غجمج يقول

    لم أر في حياتي جنازة بهذا النوع و الحشد.رحم الله الشيخ وأسكنه فسيح جنانه.

  4. djebbarmsr يقول

    هذا الفيضان البشري دليل على أن الرجل ابن الشعب
    ربي يرحمو ويرحم جميع المسلمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.