الرئيسية » الهدهد » فيضان بشري في جنازة عباسي مدني بالجزائر.. وهذا ما هتف به المشيعون

فيضان بشري في جنازة عباسي مدني بالجزائر.. وهذا ما هتف به المشيعون

وطن- تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا ومقاطع مصورة، لجنازة عباسي مدني مؤسس “الجبهة الإسلامية للإنقاذ” بعد وصول جثمانه للجزائر اليوم السبت، قادما من قطر.

وأظهرت الصور والمقاطع المتداولة أعداد رهيبة لمشيعي جنازة “مدني” وصفها البعض بأنه (فيضان بشري)، حيث ازدحمت الشوارع والطرقات في طريق الجنازة بشكل لافت وعطلت حركة المرور، وظهر المشيعون وهم يهتفون جماعيا “الله أكبر الله اكبر .. لا إله الله محمد رسول الله”

ووصل جثمان عباسي مدني، الزعيم التاريخي “للجبهة الإسلامية للإنقاذ” الجزائرية المحظورة بعد ظهر اليوم السبت إلى منزل العائلة في وسط الجزائر حيث كان في استقباله حشد كبير من المشيعين.

“شاهد” العربية تصف شعارات “التوحيد” بـ” شعارات العشرية السوداء” في جنازة عباسي مدني

وكانت طائرة أقلته صباحا من الدوحة حيث توفي الأربعاء، إلى مطار الجزائر، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وأخرى قريبة من العائلة.

وكان مدني من المجاهدين الذين ساهموا في النضال ضد الاستعمار الفرنسي قبل استقلال البلاد عام 1962، وأسس رفقة عدد من رفاقه الجبهة الإسلامية للإنقاذ التي فازت بأول انتخابات تعددية في البلاد بعد أحداث عام 1988.

واعتقل عباسي مدني في العام 1992 وحكم عليه بالسجن 12 عاما، وغادر السجن عام 1997 وخضع لإقامة جبرية إلى غاية 2003، ومنذ ذلك الحين كان يعيش في قطر.

داعية مصري يهاجم “العربية” بعدما حاولت شيطنة عباسي مدني وتشويهه حتى بعد مماته

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “فيضان بشري في جنازة عباسي مدني بالجزائر.. وهذا ما هتف به المشيعون”

  1. كل الشعب خرج في جنازة الشيخ عباسي مدني..هذا السيلان والفيضان الشعبي الجارف الذي غمر كل الطرق وكل الساحات وكل الشوارع على امتداد البصـــر ..له معنى واحد.. وهو أن عباسي مدني…ا بن الشعب …..نتمنى أن نرى جنازة الجنرال خالد نزار . ونقارن ونعلق……..ابناء الشعب لهم الشعب…الآخرين الديدان تنتظرهم على أحر من الجمر…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.