تغريدة مسيئة لقطر ارتدت عليه.. “خمور” في منزل البشير تتسبب بفضيحة مدوية لكاتب سعودي

1

انتشرت على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة لضبط الأمن السوداني كمية كبيرة من المشروبات الكحولية، ادعى متداولوها أنها ضبطت في منزل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير.

وكان من ضمن مروجي هذه الصورة دون التبين من حقيقتها، الكاتب السعودي المقرب من الديوان محمد آل الشيخ، ما عرضه لهجوم عنيف من قبل النشطاء.

وبتتبع مصدر الصورة تبين أنها قديمة وتعود لعام 2015، حينما تمكن قطاع التهريب وقطاع الجمارك السوداني من ضبط هذه الكمية من المشروبات الكحولية، بحسب ما كانت قد نشرت الصفحة الرسمية لشرطة السودان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حقيقة صورة المشروبات الكحولية في بيت المخلوع سيء الذكر الساقط البشير:انتشرت اليوم صورة لمجموعة كبيرة من المشروبات…

Posted by ‎محمد الشيخ يوسف‎ on Friday, April 26, 2019

وحاول الكاتب السعودي المثير للجدل ترويج الصورة واستغلالها لمهاجمة كعادته قائلاً في تغريدة رصدتها ” وطن”، (هؤلاء هم المتاسلمون .. ولو اتيت قصر الوجبة في الدوحة لوجدت اطنان مثلها، وعندما يتم فتح الدوحة عن قريب ستتاكدون من كلامي).”

وأعلن ممثلون عن المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، وقوى إعلان الحرية والتغيير، تفاؤلهم بإمكانية الوصول إلى تقارب في وجهات النظر بالقضايا الخلافية، في أول لقاء بينهما.

واختتم الجانبان جولة أولى من المباحثات بينهما، وصفاها بأنها جرت في أجواء إيجابية ومثمرة.

وقال المتحدث باسم قوى إعلان الحرية والتغيير إن المباحثات ناقشت نقاط الخلاف والتباين في وجهات النظر، وأضاف أنه سيتم الإعلان عن نتائج المباحثات في أقرب فرصة.

وأوضح المتحدث أيمن نمر أنه يتوقع التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل مجلس جديد يدير عملية الانتقال في البلاد.

وتابع: “اليوم تقدمنا بخطوات إيجابية ونتوقع التوصل لاتفاق مُرضٍ لكل الأطراف”.

وأشار إلى توقع قوى الحرية والتغيير تسلم رد المجلس العسكري بخصوص تشكيل مجلس السيادة خلال ساعات.

أما المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي شمس الدين الكباشي، فقال إن المفاوضات مع قوى الحرية والتغيير جرت بشفافية كبيرة.

وأضاف أن الاجتماعات ستستمر مساء السبت، “ومتفائلون بالوصول إلى نتائج إيجابية”.

يُذكر أن المجلس العسكري الانتقالي بالسودان اتفق مع تحالف الحرية والتغيير على تكوين لجنة مشتركة لبحث عملية انتقال السلطة.

وأعلنت القوى تشكيل لجنة تضم 15 عضوا للتفاوض مع المجلس العسكري، كما أكدت تخصيص ثلاثة مقاعد داخل اللجنة لممثلي الحركات المسلحة.

قد يعجبك ايضا
  1. جاسم يقول

    مدري ليش احس ان هذا المسخ المدعو محمد ال الشيخ لايقل خساسة عن ابن عمه تركي وناسة وكل عائلة الشر والفساخة والوساخة من ال الشيخ اللي صدعو روسنا بالدين من زمان وهم مجرد ممسحة وسخ …ل ال سعود …ولكن هذا بالذات احس انه شاذ خكري او مثلي بالعربي مش راجل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.