الرئيسية » الهدهد » إحالة مسؤول كبير في التلفزيون المصري للتقاعد بعد “نشره” أسرارا خطيرة هددت أمن السيسي!

إحالة مسؤول كبير في التلفزيون المصري للتقاعد بعد “نشره” أسرارا خطيرة هددت أمن السيسي!

وطن- ذكرت وسائل إعلام مصرية أن المحكمة الإدارية العليات عاقبت، مدير عام تشغيل وصيانة وحدات المجموعة الخامسة بالإدارة المركزية للإذاعات الخارجية، بقطاع الهندسة الخارجية بالتلفزيون المصري، بإحالته للمعاش لإفشائه أموراً اطلع عليها بحكم وظيفته رغم كونها سرية بطبيعتها، ومن شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد.

ونسبت المحكمة للمتهم، أنه قام بنشر الترددات السرية الخاصة بالعمل مع الأقمار الصناعية التي يبث عليها زيارة رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي لميناء سفاجا علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي، مما أخل بإجراءات التأمين المطلوبة لحساسية هذا العمل.

كما أنه بفعلته جل البث مُعرضا للتشويش وتعطيل الإرسال، وهو بذلك أفشي خطة توزيع سيارات البث، وقت عمل بروفات تجريبية لنقل الزيارة.

المسؤول المصري الذي تطاول على أمير الكويت أيامه المقبلة صعبة وهذا ما سيحدث معه داخل “جهة سيادية”

وأكدت المحكمة، أن المدير اقترف خطأ جسيم، وعرض المأمورية المُكلف بها للخطر ووضع نفسه موضع شبهات وأحاطها بالشكوك، اذ كان الأولي به الحفاظ علي سرية المعلومات، التي قام بإتاحتها علي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه ليس بحديث العهد بالخدمة.

ورأت المحكمة، أنه من العدل تقدير الجزاء المناسب للمخالفة الثابتة في حقه، وثبت استحقاقه بعقوبة الإحالة للمعاش وليس الفصل النهائي من الخدمة، استنادًا علي أن الأوراق خلت من ثمة دليل أنه ابتغي من وراء خطئه الجسيم هدفًا غير مشروع، لذا اكتفت المحكمة بإحالته للمعاش وإلغاء عقوبة الفصل.

اسم السيسي على دورة مياه يثير جدلاً واسعاً في مصر ويضع المسؤولين في حرج كبير (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.