الرئيسيةالهدهدنقل كاتب سعودي معروف تم اعتقاله بسبب تغريدة عن الإمارات لـ "عنبر...

نقل كاتب سعودي معروف تم اعتقاله بسبب تغريدة عن الإمارات لـ “عنبر المخدرات”

- Advertisement -

وطن- أكد حساب “معتقلي الرأي” بتويتر قيام السلطات السعودية بنقل الكاتب السعودي المعتقل الدكتور محمد الحضيف، لعنبر يضم متعاطي ومروجي المخدرات بإصلاحية الحاير في الرياض.

وذكر الحساب المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان في السعودية، في تغريدة له رصدتها (وطن):”تأكد لنا أن السلطات السعودية تحتجز الدكتور محمد الحضيف حالياً في عنبر متعاطي ومروجي المخدرات بإصلاحية الحاير في الرياض”

- Advertisement -

وأشار الحساب إلى ان ذلك يأتي إمعاناً من السلطات في التضييق عليه.

كما لفت حساب “معتقلي الرأي” إلى أن السلطات السعودية احتجزت الحضيف في سجن الملز الجنائي منذ اعتقاله في مارس 2016، ثم نقلته قبل نحو 8 أشهر إلى إصلاحية الحاير ووضعته في عنبر مخصص لأصحاب السرقات، ليتم نقله قبل نحو شهر إلى عنبر مروجي ومدمني المخدرات.

بعد نحو عامين من اعتقاله.. محكمة سعودية تحدد موعدا للنطق بالحكم على الأكاديمي المعروف محمد الحضيف

- Advertisement -

وكان حساب “معتقلي الرأي” أكد في أغسطس 2018 أنه تم الحكم على الكاتب محمد الحضيف بالسجن خمس سنوات بتهمة “التعدي على دول صديقة”، وذلك بسبب تحذيراته من خطر الإمارات على السعودية والمنطقة.

وأضاف الحساب المعني بحقوق الإنسان والاعتقالات في السعودية، أن الحكم صدر خلال جلسة سرية عُقدت نهاية مايو 2018.

وكان مصدر حقوقي قد أكد للجزيرة أواخر مايو 2018 نبأ الحكم على الحضيف بالسجن خمس سنوات ومنعه من السفر خمس سنوات أخرى، وإغلاق حسابه على تويتر.

وعُرف “الحضيف” بنقده اللاذع للسلطات الإماراتية لاستضافتها نجل الرئيس اليمني الراحل “علي عبدالله صالح”، ودعمها اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” في ليبيا، واعتُقل عدة مرات سابقة على خلفية مطالباته المتكررة بالإصلاح في السعودية.

كما قررت المحكمة حرمانه من الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي بتهم أبرزها التعدي على دول صديقة، في إشارة إلى الإمارات التي سبق للحضيف أن غرد بشأنها.

“سجنوه مع المجرمين على مدار عام ونصف”.. الكشف عن مكان احتجاز الأكاديمي السعودي محمد الحضيف

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث