الرئيسية » الهدهد » نتنياهو يرد الجميل لـ”ترامب” والعرب نيام: سأطلق اسمه على مستوطنة بالجولان

نتنياهو يرد الجميل لـ”ترامب” والعرب نيام: سأطلق اسمه على مستوطنة بالجولان

وطن- أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، عن نيته إطلاق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إحدى المستوطنات في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال نتنياهو، خلال جولته مع عائلته في الجولان: “سأطلق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قرية أو مدينة في هضبة الجولان امتنانا له على اعترافه بسيادتنا الأبدية عليها”.

وأجرى نتنياهو جولة مع عائلته في مرتفعات الجولان بمناسبة عطلة عيد الفصح اليهودي، تخللها زيارة للكنيس اليهودي القديم في “كفر ناحوم”، وموقع “غاملا” الأثري.

مكافأة نتنياهو لترامب بعد أن قدم له ما لا يملك على طبق من ذهب

وكان  ترامب، أعلن في 25 مارس الماضي، اعترافه بـ”سيادة” مزعومة لـ”إسرائيل” على مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها منذ عام 1967، في وضع لا يعترف به المجتمع الدولي.

وتنص قرارات الأمم المتحدة على أن المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة في الضفة الغربية، بما فيها القدس، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة غير شرعية.

ويخالف إعلان ترامب القانون الدولي الذي يمنع فرض ضم المناطق المحتلة لسيادة الدولة التي احتلتها، وبموجب كل الأعراف والمواثيق الدولية وعلى رأسها القرار 242، مرتفعات الجولان هي أرض سورية احتلتها “إسرائيل” ولا يمكنها ضمها لسيادتها.

كعادة الصهاينة.. نتنياهو باع ترامب على أول “مفترق” وهذا ما فعله بتوقيت حساس

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نتنياهو يرد الجميل لـ”ترامب” والعرب نيام: سأطلق اسمه على مستوطنة بالجولان”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.