الرئيسية » الهدهد » السعودية تعتقل صحفياً أردنياً منذ شهرين لا أحد يعلم شيئاً عنه

السعودية تعتقل صحفياً أردنياً منذ شهرين لا أحد يعلم شيئاً عنه

وطن- شهدت مواقع التواصل في الأردن موجة غضب واسعة، بعد توجيه الصحافي الأردني، حلمي الأسمر، رسالة مفتوحة عبر حسابه بـ”فيسبوك” إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين في البلاد، أيمن الصفدي، طالبه فيها بالكشف عن مصير الصحافي الأردني، عبد الرحمن محمد عبد الرحمن فرحانة، بعد مرور شهرين على اعتقاله في مدينة الدمام السعودية.

وتفاعل الأردنيون بشكل واسع مع منشور “الأسمر” عن الصحافي عبدالرحمن فرحانة، وطالبوا بضرورة تدخل السلطات للكشف عن مصيره كما طالب بعضهم الملك عبدالله الثاني بالتدخل شخصيا في هذه القضية.

وكان حلمي الأسمر قال في رسالته التي رصدتها (وطن): “بلغني أن المواطن الأردني الصحافي عبد الرحمن محمد عبد الرحمن فرحانة، العضو في نقابة الصحافيين الأردنيين، رقمه الوطني 9571007537، تم اعتقاله في الدمام السعودية، منذ أكثر من شهرين، من دون أن يعرف أحد عنه شيئاً منذ ذلك الحين”.

ولفت الأسمر إلى أن السلطات السعودية لم تسمح للصحافي عبد الرحمن فرحانة بأخذ أدويته معه أو وداع أسرته عند اعتقاله.

عجائب عهد ابن سلمان.. السلطات السعودية تعتقل الصحفي جميل فارسي لمعارضته بيع “أرامكو”

وعلى الرغم من محاولة ذويه الاستفسار عنه أو السماح بزيارته من الجهات الأمنية في السعودية، إلا أنهم جوبهوا بالصد وعدم الإفادة، ولا يعلمون عنه شيئًا منذ ذلك التاريخ، وفقاً له.

وقال إن السلطات السعودية لم توجه للصحافي الأردني أي تهمة، ولم تعلن عن مكان احتجازه أو ظروفه الصحية.

وأفاد بأن فرحانة (62 عاماً) يعمل كاتباً في يومية “السبيل” ذات التوجه الإسلامي، ويعاني من أمراض عدة بينها ارتفاع ضغط الدم والسكري ونقص التروية الدماغية.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، أكد متابعته الأنباء التي تحدثت عن اعتقال  الصحفي عبد الرحمن فرحانة في المملكة العربية السعودية منذ شهرين والذي تم الإعلان عن اعتقاله من ذويه اليوم الثلاثاء.

وقال المجلس: إن الاتصالات اللازمة مع الوزارات والجهات المعنية تمت في إطار عملية المتابعة، مشيرا الى أن نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، والذي أكد بدوره أن السفارة الاردنية في الرياض تتابع الأمر، وسيصدر توضيح من وزارة الخارجية لاحقا بهذا الخصوص.

واضاف المجلس أن الزميل السعايدة تواصل أيضا مع وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات.

السعودية تعتقل الصحفي اليمني صلاح الدين الأسدي لكشفه فساداً كبيراً في تأشيرات الحجاج اليمنيين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.