على خطى السيسي.. ابن سلمان يُصفي معارضيه باسم “محاربة الإرهاب” ويعدم 37 شخصا دفعة واحدة

4

فيما يبدو أنه مخطط محكم للتخلص من معارضي النظام السعودي عبر وصمهم بتهمة الإرهاب (المغلفة الجاهزة)، نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام على 37 شخصا دفعة واحدة بتهم تتعلق بالإرهاب دون محاكمات.

ونقلت كالة أنباء السعودية الرسمية، “واس” عن وزارة الداخلية، أنها أصدرت اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة في عدد من الجناة في كلٍ من مناطق الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والشرقية، والقصيم، وعسير لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلةً، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد”.

ونشرت الوكالة قائمة بأسماء المتهمين وعدده 37 شخص.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الاثنين عن المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة اليوم أنه “نتيجة لمتابعة الجهات المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية، فقد رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ أعمال إجرامية، يستهدفون بها أمن البلاد”.

وأضاف المتحدث “على إثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بعلمية أمنية استباقية نتج عنها القبض على 13 شخصا”.

هذا وأعلن تنظيم “داعش” تبنيه للهجوم الذي استهدف مركز مباحث محافظة “الزلفي” شمالي العاصمة الرياض، وبث مقطع فيديو لعناصره التي قامت بتنفيذ العملية.

ويظهر المقطع الذي تداوله نشطاء سعوديين، 4 شباب سعوديين حديثي السن وهم يلقون بيان العملية قبل تنفيذها، حيثوا ظهروا ملثمين ويحملون أسلحتهم وهاجم المتحدث النظام السعودي وكفره.

ويتضح من أعمار منفذي الهجمات أن أحدهم مواليد عام 2001 وآخر مواليد عام 2002، والثالث مواليد عام 1996، والرابع مواليد عام 1986، ما دفع ببعض المتابعين والنشطاء للقول إنّ هؤلاء الشبان “مغرر بهم”، وان العملية مدبرة من قبل الامن السعودي لأهدافٍ تعلمها المخابرات السعودية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of عبده العقله
    عبده العقله يقول

    انشاء الله ارواحهم ستلاحقكم في حلكم وترحالكم
    وستنغص عليكم نومكم وقيامكم وتلعنكم ليلا نهرا
    اللهم عليك بالمستبدين الطغاه اللهم امين

  2. Avatar of الثورة للأحرار
    الثورة للأحرار يقول

    أبناء القحابة آل سلول شاربي بول البعير

  3. Avatar of ابو النصر
    ابو النصر يقول

    وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ

  4. Avatar of I private
    I private يقول

    الكاتب فعلا حيوان وحاقد ، يعني تصفية الارهابيين حرام يابن الحرام ، تفو عليك يامستاجر واللعنه عليك ازى يوم الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More