ضحيتها أكثر من 50 شاباً .. معلومات مفاجئة بعد سقوط “فاتنة سناب شات” في الإمارات

0

كشفت الشرطة الإماراتية تفاصيل القبض على “”، وهو “خليجي” انتحل شخصيات عدة لفتيات خليجيات، بهدف الإيقاع بالشباب والاحتيال عليهم عبر طلب تحويل مبالغ مالية لكسب الرضا والود واللقاء.

وبحسب صحفٍ إماراتيّة، فإنّ المتهم يتمتع بسمعة جيدة في محيطه الاجتماعي، ويعمل في جهة مرموقة، ويتقاضى راتباً يضمن له رفاهية العيش وجودة الحياة.

وأوضحت أن طمعه في الحصول على المزيد، قاده لأبشع أساليب الكسب، مستغلاً رحابة الفضاء الرقمي، وسهولة التستر خلف حسابات وهمية على “سناب شات”، حيث انتحل شخصيات عدة لفتيات خليجيات، بهدف الإيقاع بالشباب والاحتيال عليهم عبر طلب تحويل مبالغ مالية .

وانكشف أمر “فاتنة سناب شات” بعد اكتشاف فتاة بالصدفة أن هناك من يدير حساباً وهمياً مستخدماً صورها واسماً غير اسمها، حيث لجأت على الفور لمنصة الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي «eCrime»، التي أنقذتها وأنقذت 4 شابات خليجيات أخريات، من عمليات احتيالية كان ينفذها الخليجي باستخدام صورهن عبر 5 حسابات وهمية، وراح ضحيتها أكثر من 50 شاباً.

وتبين أن المتهم كان يتبع أسلوباً “إجرامياً خبيثاً” منذ بدء نشاطه الإجرامي منذ عامين، حيث أنشأ حساباً وهمياً وتستر خلف صور لفتاة خليجية، لتسهيل عملية إضافته في الحسابات الخاصة “البرايفت”، كخطوة أولى، ثم اعتمد على برامج متطورة تخفي عملية تصوير الشاشة وتحميل الصور كخطوة ثانية، لينشئ بعد ذلك 5 حسابات وهمية على “سناب شات”، لخمس شابات خليجيات، بحيث يشتمل كل حساب على صور خاصة لهن في وضعيات متعددة، واستخدم هذه الحسابات للإيقاع بالشبان والاحتيال عليهم عبر طلب هدايا ثمينة ومبالغ مالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.