صحيفة “الرياض” تزعم اختفاء “1006” سائحين سعوديين في تركيا وتثير سخرية واسعة: هربوا من “الدب الداشر” ولكن يعودوا

3

أثار خبر نشرته، صحيفة “الرياض” السعودية، جدلاً واسعاً، بعدما قالت إن “1006” سائحين سعوديين اختفوا في تركيا، مستندة في عنوانها إلى تصريحات إلى العميد أحمد بن حسن الشهري، الذي زعم أن عدد السياح السعوديين المختفيين في تركيا، بلغوا 1006 سياح، ممن ذهبوا بهدف السياحة مع أسرهم وذويهم ولم يعودوا حتى الآن.

وقال الشهري خلال لقاء تلفزيوني ناقش وجهات السعوديين السياحية إنّ فقدان مثل هذا العدد من المواطنين، وضعف الأمن كان أحد الأسباب الرئيسية وراء انخفاض إقبال السعوديين على تركيا، بعد أن كانوا في المرتبة الرابعة من حيث عدد السياح الذين يقصدونها.

https://twitter.com/ALThani_M/status/1120171017710854144

ودشن الذباب الالكتروني سريعاً هاشتاج حمل وسم #اختفاء_1006_سايح_سعودي_بتركيا، هاجموا خلاله، تركيا داعين إلى مقاطعة السياحة في تركيا، ونشط الهاشتاج بعد أيام من اعلان انقرة، اعتقال جاسوسين يشتبه بتحسسهما لصالح الإمارات.

ونشرت وكالة “انجاز للسفر والسياحة” وهي وكالة سعودية مقرها الرياض، تغريدة على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حسبما رصدت “وطن”، أهابت فيه بما قالت ” عملائنا الكرام.. نعتذر لتوقفنا عن استقبال أي طلبات حجوزات إلى(تركيا) في الوقت الراهن، ولمن لديه حجوزات لدينا، يشرفنا تقديم كل الخيارات له إما: بإسترداد مبالغ حجوزاته أو تعويضه بحجوزات بديلة لأي وجهة يختارها، مع ترقية حجزه للفئة الأعلى، مع تقديم خيارات بديلة بعروض مناسبة “.

https://twitter.com/injaztrav/status/1117909085062455298

وسخرت الشيخة القطرية مريم آل ثاني من الهاشتاج الذي تداوله الذباب الالكتروني قائلة :” هذا الخبر جاء بعد إعلان الخطوط السعودية إيقاف استقبال طلبات السفر إلى #تركيا بهدف مقاطعة السياحة في تركيا وضرب الاقتصاد التركي، استكمالًا لحملة مقاطعة العام الماضي التي يبدو أنها فشلت، فقاموا بالترويج لهذه الشائعة “المضحكة” “.

https://twitter.com/ALThani_M/status/1120171017710854144

وعلق حساب “شؤون عربية وخليجية” على تويتر في تغريدة رصدتها “وطن”، قائلاً :” #اختفاء_1006_سايح_سعودي_بتركيا هذا الرقم صحيح وليس فيه مبالغة ولكن! غالبية هؤلاء ذهبوا إلى تركيا هربا من الدب الناشر وليس لديهم نية للعودة!

وأضاف الحساب الشهير على تويتر :” بعضهم اشتروا شقق وعقارات وبعضهم يستخدمون تركيا محطة مؤقتة للسفر إلى دولة أخرى والتوصيف الصحيح لحال هؤلاء هو: #هروب_١٠٠٦_سايح_سعودي_بتركيا “.

https://twitter.com/Arabaffairstv/status/1120177427202732033
قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of احمد
    احمد يقول

    وعل كان من بينهم الراحل خاشقجي رحمة الله عليه

  2. Avatar of عروبي
    عروبي يقول

    يشهد الله ان مرادف هذا الكيان السعودي هو الكيان الصهيوني هذا النكرة السعودي الخائن للدين الحنيف سبب كل مشاكل العالم العربي والإسلامي لعنة الله عليهم وعلي كل من يؤيدهم من المنافقين الخونة العملاء كفار قريش احفاد ابي لهب ومسيلمة أعراب الكفر والنفاق نعاج ترمب والنتنياهو ،هذا ما يفعله النظام المجرم الهامل في الظاهر من فضائح بالجملة ولكن ما خفي كان اعظم نسأل الله زوال حكمهم ومعهم اولاد ناقص وغيرهم من رعاع العربان ولا تنسوا البصق عليهم وعلي سيسي عبده وحفتر وبشار المعاق والباقي عندكم ولا تنسوا عباس الهباش والمعاق كابوس عُمان.

  3. Avatar of يحيى .ا
    يحيى .ا يقول

    #اختفاء_1006_سايح_سعودي_بتركيا هاشتاج كاذب من صنع الذباب الالكتروني السعودي لضرب الاقتصاد السياحي التركي و “الله لايصلح عمل المفسدين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More