الرئيسية » حياتنا » ماذا فعلت فتاة سعودية بعدما اكتشفت أنّ خطيبها مُصاب بالإيدز؟؟

ماذا فعلت فتاة سعودية بعدما اكتشفت أنّ خطيبها مُصاب بالإيدز؟؟

وطن- استضاف الإعلامي السعودي داوود الشريان، فتاةً سعودية تمت خطبتها لشخص متعايش مع مرض الإيدز، وشاباً آخر لم يستطع الحصول على الوظيفة بسبب ذات المرض .

وأوضحت الفتاة وتُدعى ”أمل“، أنه تقدم لها شابٌ رسميًا وعند الإقبال على الزواج ذهبا لإجراء التحاليل والتي أثبتت أنه مريض إيدز، وعندما عاود التحاليل تأكد من إصابته.

وأوضحت أنهما ذهبا للطبيب، وأكد لهما عدم تأثر زواجهما بمرض الإيدز، لافتًة إلى أنها لم تروِ لأهلها تفاصيل إصابة زوجها، في البداية حتى استطاعت أن تقنعهم وبدأت بوالدتها.

تعرّف على مصير 94 مُصاباً بالإيدز فارّون من السلطات في السعودية

وكشف شاب آخر يُدعى ”إبراهيم“، أنه لم يستطع الحصول على الوظيفة بسبب مرض الإيدز، لافتًا إلى أن الشركة التابعة لوزارة العمل طلبت منه فحصا طبيا، وعندما علموا بالإصابة رفضوا توظيفه بحجة أنه غير لائق طبيًا.

 

وأضاف إبراهيم، أن وزارة العمل لا تعلم شيئا عن القانون وما يقرره النظام، لافتًا إلى أنه تم رفضه من الوظيفة، رغم أن المادة التاسعة من النظام تنص على أنه لا يجوز فرض اختبار الإيدز إلا في المجالات الصحية والعسكرية وفحص ما قبل الزواج.

 

وأوضح الإعلامي السعودي، عبر تقرير عرضه في بداية حلقة برنامجه ”داوود الشريان“ على قناة SBC، أن مرضى الإيدز يعانون من تعقيدات لا آخر لها، لافتًا إلى أن أحلامهم متوقفة ويعيشون بمواصفات محدودة، لعدم وجود وظائف هم.

ازدياد أعداد المصابين بـِ”الإيدز” في السعودية .. والصّحة تعلن الرقم الجديد

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.