أكاديمي عُماني ساخراً من وزراء الخارجية العرب:” بعدما سقطت ورقة التوت اجتمعوا “

3

استنكر الأكاديمي والباحث العُماني المعروف عبدالله باعبود، اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي جرى الأحد، لإصدار بيان يرفض “صفقة القرن” بعد أن أصبح المشروع الأمريكي ـ الصهيوني واقعا على الأرض.

وقال “باعبود” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”مقايضة القدس والجولان وبقية فلسطين مقابل قطر وايران وبقية الملفات الأخرى فشلت.”

https://twitter.com/abaabood/status/1120033819992764416

وتابع موضحا:” إسرائيل أخذت حصتها من المقايضة والعرب دفعوا الثمن ووزراء الخارجية العرب يجتمعون لإصدار بيان لرفض صفقة القرن بعد ان سقطت ورقة التوت!”

وأعلنت الدول الأعضاء في الجامعة العربية، رفضها لأي صفقة حول القضية الفلسطينية لا تنسجم مع المرجعيات الدولية، مؤكدة التزامها بقرار تخصيص 100 مليون دولار أمريكي شهريا لصالح فلسطين.

وقال أعضاء المنظمة، في بيان صدر عقب اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية بمقرها في القاهرة، الأحد، على مستوى وزراء الخارجية العرب تحت عنوان “تطورات القضية الفلسطينية – المسار السياسي والأزمة المالية”، برئاسة الصومال وحضور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس: “إن الدول العربية التي قدمت مبادرة السلام العربية عام 2002 والمبنية على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام لا يمكنها أن تقبل أي خطة أو صفقة لا تنسجم مع هذه المرجعيات الدولية”.

وأوضحت الدول العربية أن “أي صفقة لن تنجح في تحقيق السلام الدائم والشامل في الشرق الأوسط، إذا لم تلب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني المناضل وعلى رأسها حقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحق اللاجئين في العودة والتعويض وفق القرار 194 ومبادرة السلام العربية وإطلاق سراح الأسرى، وفي هذا السياق، التأكيد على دعم خطة الرئيس الفلسطيني التي قدمها في مجلس الأمن عام 2018”.

وشدد وزراء خارجية العرب على “التزام الدول العربية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مدينة القدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين، والحفاظ على هويتها العربية ومكانتها القانونية والتاريخية بما يشمل مقدساتها الإسلامية والمسيحية ضد السياسات والخطط والممارسات الإسرائيلية الاستعمارية وضد أي قرار يعترف بها عاصمة لإسرائيل أو يخل بمكانتها القانونية التي أسستها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    وهل ضمن الوزراء وزيركم أيضا؟ فأر السراديب وجرذ المداخل الخلفية ومتسلل الأنفاق؟ أيها الكاتب وأنت ظفاري من نفس طينة ذلك الخائن والعميل والتافه بن علوي هل يشمله هذا الكلام ؟ أم كالعادة أنت خائف منه ولا تريد الحديث عنه فتلوي الكلام على جميع العرب؟ كلهم عراة ومن زمان مضى! لكن الغبي التافه فأر السراديب فاق كل الخونة هرولة وانبطاحا ومذلة ! ولا يهم تكلمت عنه ام لا فكما هو يلعق أحذية اليهود فإن العرب يدوسون عليه بالأحذية ! وإلى مزبلة التاريخ يا زمرة المنافقين!

  2. Avatar of وطن
    وطن يقول

    انت أقرب الي الحشرة الطفيلية يا هزاب مسخ لست من البشر حتى لا أدري أين نشأت وتربيت لكن من خلال الفاظك يتبين أين ولدت وأين نشأت ومن انجبتك وحاشى عن نساء المسلمين جميعا أن ينجبن مسخا مثلك وصدق من قال الظرف ينبان من عنوانه
    لا نقول سوى أن يسلط الله عليك من يريك من عجائب قدرته وقوته ويكف شر يدك ولسانك عن المسلمين جميعا انه على ذلك لقادر

  3. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    حاشا لله أن تكون أية امرأة حرة ولا يهم مسلمة مسيحية حتى بوذية أنجبت نجسا وضيعا وحقيرا وتافها مثلك! وأنت معلوم من أية طينة وبيئة وتربة قذرة وسخة نشأت وتربيت عليها !ّ تدمن الخداع والخنوع والكذب والنفاق وتملق أصحاب السلطة! واللي على الجبين تشوفه العين ! بإذن الله سترى آيات الله فيك وعذابه دنيا وآخرة وسيسلط الله عليك من يفضحك ويفضح عمالتك للخونة المنبطحين من نوعية من تدافع عنه وتكون فضيحتك مثل فضيحة صاحبك ومن على شاكلته شل الله يدك التي تكتب بها الكذب لخداع الناس ولسانك الذي لا ينطق إلا كذبا للدفاع عن الخونة عملاء اليهود ولتضليل الشعوب! اللهم آمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More