صالح المغامسي يتطاول على الخلافة العثمانية: لم تكن لبني عثمان خلافة أصلاً حتى تعود

3

شكك الداعية السعودي ، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة بالسعودية، بالخلافة العثمانية، قائلاً :” لم تكن لبني عثمان خلافة أصلاً حتى تعود”.

وقال المغامسي المعروف عنه تطبيله الدائم لـ”ولي العهد السعودي”، في مقابلة على قناة “ام بي سي” السعودية، ” لمن ينادي بإعادة خلافة آل عثمان أو الأتراك: “لم تكن هناك خلافة حتى تعود.. كلمة خليفة هنا تقال تجاوزا يعني مجازا، والحق أن الخلفاء 4، أبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم جميعا، الراشدون ولا خلافة بعدهم إلى يومنا هذا لم تقم خلافة بالمعنى الشرعي”.

وأضاف: ” ليست ملكا يتوارث، ومعاوية رضي الله عنه وأرضاه جعلها في بني أمية يعني البيت السفياني ثم البيت المرواني وكذلك بنو العباس توارثوها توارثا وهذا ليس بممنوع شرعا، يعني الشرع لم يجعل حدا معينا لقذية كيف يكون الملك وإنما ما يقوم به أمر الناس..”

وتابع: “الخلافة بمعناها الشرعي الذي نقول إن هذا خليفة المسلمين حقا فلا تصدق على آل عثمان ولا تصدق على بني العباس ولا تصدق على بنى أمية حتى بنو عثمان كانوا يتوارثون الملك وكذلك كان بنو العباس وبنو أمية، فهذا حكم يمكن أن يحسن وقد لا يحسن يصلح الله به أو لا يصلح الله به لكن ليست الخلافة المقصودة شرعيا وإنما هو ملك..”

وأردف: “ولذلك يقال في حق رضي الله عنه أنه أول ملوك المسلمين، لو قدر أن جعل الأمر بعده في غير ابنه لكانت خلافة لكن هو الذي أخذ البيعة لابنه يزيد قبل أن يموت وهذا قلنا يجوز شرعا لكنه ليس الخلافة المنشودة التي يقولها الناس”.

قد يعجبك ايضا
  1. المغترب يقول

    نعلة الله على ابوك وامك يا ابن الكلب

  2. عبده العقله يقول

    غريب امرك يا صالح ي مغامسي
    اما بنو سعود فموجودين

    انت رجل منافق بالرغم من كل ماتحفظ من القران الكريم والحديث الشريف
    واللي انت حافظه من القران سيكون حجه عليك يوم القيامه
    لانك تعرف الحق وتنافق بالرغم من ذلك

  3. هاني يقول

    كل هذه المسألة حقدا على تركيا وعلى السلطان اردوغان ، كلامه فيه منطق وان اختلفنا معه وان كان مطبلا لابن سلمان ، ولكن توظيفه الان هو لاعطاء شرعية لال سعود الذين جاسوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.