الرئيسية » الهدهد » كيف سقطت فتاة من فوق حافلة تروّج للتعديلات الدستورية في مصر!؟

كيف سقطت فتاة من فوق حافلة تروّج للتعديلات الدستورية في مصر!؟

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، فيديو، أظهر لحظة سقوط فتاة من على ظهر حافلة كانت تسير في أحد الشوارع بمصر لتشجيع المصريين على التصويت بنعم للتعديلات الدستورية.

ولدى مرور الحافلة في أحد الشوارع اصطدمت الفتاة بجذع شجرة كبيرة ما أدى لسقوطها عن الحافلة، ولم يتسنَ معرفة حالتها الصحية.

وبدأ المصريون الإدلاء بأصواتهم السبت على تعديلات دستورية تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في الحكم حتى عام 2030، وتعزيز سلطته، إضافة إلى تعميق دور الجيش وإنشاء مجلس للشيوخ (غرفة برلمانية ثانية).

سخرية واسعة من ترويج “حزب النور” للاستفتاء على الدستور بمصر: “مخبرين بلحى” لا علاقة لهم بالسلف الصالح

وظهر السيسي في أول تفاعل مع التعديلات التي تثير جدلا مبتسما أثناء إدلائه بصوته في أحد مقرات الاقتراع شرقي العاصمة القاهرة وفق لقطات نقلها التلفزيون الحكومي.

وسبق أن صرح السيسي في مقابلة عام 2017 بأنه لا ينوي تعديل الدستور، وسيرفض مدة رئاسية ثالثة، لكنه لم يعلق على الموضوع منذ موافقة البرلمان مبدئيا في فبراير/شباط الماضي وحتى ظهوره للتصويت اليوم.

ويحق لأكثر من 60 مليون شخص من إجمالي عدد سكان مصر البالغ نحو 100 مليون نسمة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، ويستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام، ومن المقرر إعلان نتيجة الاستفتاء يوم 27 أبريل/نيسان الجاري.

والثلاثاء الماضي، وافق البرلمان بأغلبية مؤيدة للنظام على التعديلات، وسط حملات رفض دعت إلى مقاطعة الاستفتاء وأخرى طالبت بالمشاركة في التصويت بـ”لا”.

فنان مصري ساخرا من الاستفتاء على الدستور: “حتى في الطبيخ فاشلين انتم إزاي بتحكمو”!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.