الأقسام: الهدهد

“شاهد” وصلات رقص “ساخنة” في مصر دعما لـ”السيسي” من أمام لجان الاستفتاء على الدستور

استنكر ناشطون مصريون بمواقع التواصل، ما وصفوه بالمهزلة أمام لجان الاستفتاء على تعديل الدستور التي يسعى النظام من خلالها لمد فترة رئاسة السيسي، حيث ظهرت العديد من النساء والفتيات الداعمات لـ للسيسي يرقصن أمام اللجان فيما وصفه ناشطون بـ”الأسلوب المبتزل” للترويج لنظام قمعي.

وعبر النشطاء عن غضبهم من مشهد لسيدة عجوز ظهرت ترقص امام اللجنة على أنغام أغنية “بشرة خير”، لافتين إلى أن ذلك لا يليق بسنها فضلا عن (التطبيل المبتذل للسيسي).

كما انتشر فيديو لفتيات يرقصن مع شباب على سيارات تروج للتعديلات الدستورية التي يجرى الاستفتاء عليها اليوم لمدة ثلاثة أيام في ميدان عام، ويؤدي الجميع وصلات رقص اعتبرها النشطاء ساخنة ومبتذلة.

ودخلت أم ونجلها في وصلة رقص، على نغمات أغاني أعدت خصيصا لدعم النظام وذلك بعد الإدلاء بصوتهما الانتخابي، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأحد اللجان.

وعلق أحد النشطاء على هذه المشاهد مستنكرا:”هوا ايه اللى بيحصل فالبلد ده، رقص وزمر واعلام واغانى ، ممكن حد يفهمنى ليه ؟! دا استفتاء لتعديل الدستور مش حنه بلدى ، نفسى افهم عقليه الناس اللى بترتب الحجات دى من ورا الستار”

وكتبت ناشطة أخرى:”كمية فيديوهات رقص قذرة من ناس مريضة عشان الدستور وبلد أخر بؤس”

فيما دون ثالث ساخرا:”مهزاله الي بيتعرض علي التليفزيون من رقص وأغني في استفتاء علي الدستور ده لو فرح ام ساميه مش هيكون كده”

وبدأ المصريون الإدلاء بأصواتهم السبت على تعديلات دستورية تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في الحكم حتى عام 2030، وتعزيز سلطته، إضافة إلى تعميق دور الجيش وإنشاء مجلس للشيوخ (غرفة برلمانية ثانية).

وظهر السيسي في أول تفاعل مع التعديلات التي تثير جدلا مبتسما أثناء إدلائه بصوته في أحد مقرات الاقتراع شرقي العاصمة القاهرة وفق لقطات نقلها التلفزيون الحكومي.

وسبق أن صرح السيسي في مقابلة عام 2017 بأنه لا ينوي تعديل الدستور، وسيرفض مدة رئاسية ثالثة، لكنه لم يعلق على الموضوع منذ موافقة البرلمان مبدئيا في فبراير/شباط الماضي وحتى ظهوره للتصويت اليوم.

ويحق لأكثر من 60 مليون شخص من إجمالي عدد سكان البالغ نحو 100 مليون نسمة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، ويستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام، ومن المقرر إعلان نتيجة الاستفتاء يوم 27 أبريل/نيسان الجاري.

والثلاثاء الماضي، وافق البرلمان بأغلبية مؤيدة للنظام على التعديلات، وسط حملات رفض دعت إلى مقاطعة الاستفتاء وأخرى طالبت بالمشاركة في التصويت بـ”لا”.

استعرض التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

تطوّر خطير .. السعودية تغدر بمواطن قطري وابنه وتختطفهما بعد موافقتها على دخولهما أراضيها!

كشفت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر عن تلقيها معلومات موثوقة عن الاختفاء القسري للمواطن القطري علي ناصر علي…

53 دقيقة ago

فيديو أشعل المواقع لفتاة سعودية منقّبة مع موظف داخل أحد المحال التجارية!

أشعل مقطع فيديو، لفتاة سعودية منتقبة مع موظف بأحد المحلات التجارية، موجة غضب، بسبب ما قامت به مع ذلك الموظف.…

ساعة واحدة ago

بعد فيديو “مناهل العتيبي”.. فتيات “السعودية العظمى” يُطالبن بارتداء البناطيل في الجامعات: “سئمنا الكبت”!

يبدو أن خروج الفتاة السعودية مناهل العتيبي بملابس "متحررة" في شوارع الرياض، لإثبات أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان،…

ساعتين ago

المطبع السعودي “الساقط” محمد سعود رحب به.. “شاهد” صحفي إسرائيلي يرفع العلم السعودي ويوجه رسالة إلى الرياض

نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأربعاء، فيديو أظهر صحفي إسرائيلي وهو يرفع علم المملكة العربية السعودية في تل أبيب. وحسب الفيديو…

5 ساعات ago

موقع استخباري يكشف معلومة هامة عن الهجوم الذي استهدف حقل الشيبة النفطي بالسعودية

كشف موقع “تاكتيكال ريبورت” الاستخباري، عن معلومة هامة وجديدة متعلقة بالهجوم الذي شنّه الحوثيون يوم السابع عشر من آب/أغسطس الجاري…

5 ساعات ago

رسالة مؤثرة من ملك الأردن لفتاة فاجأته بهدية غير تقليدية.. هذا ما جاء فيها

بعث ملك الأردن عبدالله الثاني عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، برسالة لفتاة أردنية فاجئته بهدية غير تقليدية.…

5 ساعات ago