الرئيسية » تقارير » الكشف عن مخطط “خطير” يستهدف الأردن من خلال الترويج لشخصية مقرّبة من الملك.. هؤلاء المتورطون فيه

الكشف عن مخطط “خطير” يستهدف الأردن من خلال الترويج لشخصية مقرّبة من الملك.. هؤلاء المتورطون فيه

وطن- نقلت صحيفة كويتية عن مصادر أمنية وسياسية قالت إنها “موثوقة” -لكنها لم تسمها- أن الأردن “نجا من مخطط خطير كان يهدف إلى زعزعة الاستقرار عبر الترويج لشخصية معروفة قريبة من الملك عبدالله الثاني؛ بهدف استمالة الرأي العام وتأجيج الشارع”.

وأشارت صحيفة “القبس” إلى أن المتورطين في “المخطط” هم “رجل أعمال مدان بالفساد يرتبط بعمة الملك (زوجها)، وأحد قياديي الأجهزة الأمنية المعروف بولائه لمدير جهاز سابق، بالتعاون مع بعض الشخصيات البرلمانية والسياسية والإعلامية داخل البلاد وخارجها”.

باستخدام مواد متفجرة لقتل أكبر عدد من المتواجدين .. هكذا أفشلت المخابرات الأردنية مخططاً لنسف مبناها

وحسب الصحيفة الكويتية فإن المخطط “يتضمن التشكيك بالقدرة على اختيار رؤساء الحكومات، إلى جانب برنامج مدروس لإضعاف رئيس الحكومة عمر الرزاز من خلال استغلال الظروف والقرارات الحكومية التي بدا أنها أُزّمت الشارع، وذلك لتأجيج الرأي العام، مثل قضية تعيينات أشقاء بعض النواب، وتعيينات في القطاع العام بعقود مرتفعة، والدفع الممنهج لحشود من العاطلين عن العمل من أبناء العشائر للاعتصام أمام الديوان؛ بهدف خلق حالة غير مسبوقة من الاستنفار والسلبية والمناهضة الشعبية للنظام”.

ووفق الصحيفة، فإن “المتورطين عمدوا إلى فتح قنوات اتصال مع جماعة الإخوان المسلمين، غير المرخصة، للانضمام إلى الحركات الاحتجاجية، لكن رد الجماعة كان سلبيا”.

وتقول الصحيفة، وفق ما قالت إنه “تقرير أمني”، إن “المخطط كان يهدف إلى إلهاء النظام بالحراك الشعبي والمشهد الداخلي، علما بأن الهدف الأساسي اتخاذ مواقف مفصلية وحساسة خاصة بصفقة القرن التي رفضها الملك الأردني، ما أثار حفيظة أطراف تآمرت عليه”.

“التنازل عن الوصاية مقابل تثبيت الولاية “.. الكشف عن مخطط تآمري شارك فيه ملك الأردن لحماية نجله

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الكشف عن مخطط “خطير” يستهدف الأردن من خلال الترويج لشخصية مقرّبة من الملك.. هؤلاء المتورطون فيه”

  1. كل القضايا المذكور في التقرير هي قضايا فساد حقيقة تحرك الشارع الاردني ضدها و هذه الفبركات الاعلامية فقط لتبرير مواف الهامل الثاني و عصاباته الفاسدة

    رد
  2. هذا الكلام (حكي فاضي) من صناعة المخابرات الاردنية كل ما جاء بالتقرير عار عن الصحة والهدف منه استمالة الشعب الاردني للتعاطف مع الملك عبد الله الثاني الذي يحمله الشعب الاردني مسؤولية الوضع الاقتصادي المتردي والفساد ، ولتوجيه الانظار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.