صدمة .. اختراق إيراني كبير لمؤسسات سيادية في كلّ دول الخليج والهاكرز حصلوا على معلومات خطيرة وحساسة جداً

2

كشف المحقق وخبير أمن المعلومات عبدالله العلي، عن إيراني كبير لأكثر من 120 جهة ومؤسسة في والكويت والإمارات والبحرين وقطر وعمان والأردن وتركيا والعراق، أغلبها مؤسسات سيادية وذات حساسية عالية.

وأشار إلى أن كثيراً من هذه الإختراقات لا يزال قائماً حتى الآن، فيما تتحدث مواقع روسية عن خيانة داخلية بين الهاكرز الإيرانيين.بحسب “العلي”

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “سايبركوف” للأمن الإلكتروني في سلسلة تغريدات له عبر “تويتر”: ” قام هاكرز إيرانيون بكشف أقرانهم ونشر كافة ملفاتهم وعملياتهم، قمنا في سايبركوف بالحصول عليها وبتحليلها والتأكد من مصداقيتها، تبين لنا أنها صحيحة وحقيقية وتتطابق مع تحقيقات سابقة لنا حول الإختراقات الإيرانية في منطقة الخليج، وهي لمجموعة إيرانية نراقبها منذ سنتين بإسم OilRig”.

وأوضح “العلي” أن هذه المجموعة تمتاز بمستواها الإحترافي والقدرة على التخفي والتسلل العميق كما تتنوع الإختراقات التي سُربت من حيث الطريقة والإسلوب وتُركز على إستهداف الجهات السيادية وشركات الإتصالات والطيران والنفط.

وقال إنه لا يستطيع تخيل كمية المعلومات التي حصلت عليها طهران طوال السنتين الماضيتين!.

وطالب “العلي” أخذ هذه الإختراقات على محمل الجد.

وأكد أن المعلومات التي حصل عليها الإيرانيون حساسة وخطيرة وستُستغل بلا شك في حالات السلم والحرب ولتعزيز رسم السياسة الإيرانية الخارجية وغير ذلك كثير.وفق قوله

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالحق صداح يقول

    المهم إنهم ما هكروا الأعضاء الحساسة لحكام ومسؤولي تلك الدول .
    هههههههه

  2. هزاب يقول

    وكل يوم والثاني يطلع من يقول إيران دولة إسلامية وليش الحذر منها؟! الخطر هو نفسه إيراني أو إسرائيلي ! والتهديد هو نفسه! بس الحلو أنهم تجسسوا على الكل حتى مسقط وعمان! ما بس منعوا الرز عنهم ! خخخخخخ! وبتسمع واحد من الذباب والبعوض المسقطي العماني يقول عمان ما من ضمن الدول المخترقة! خخخخ! الفرس ما عندهم مسقط وعمان وفطر والامارات! فقط يقولوا عربوا ! أي عربي ! ما عليش يامسقط وعمان تعيشوا وتأكلوا غيرها ! ما بس الرز راح ! لا الأسرار التافهة لكم راحت! خخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.