“شاهد” كيف تضرب زوجتك بشكل صحيح.. خبير اجتماعي قطري يثير جدلا واسعا بفيديو تطبيقي

0

أثار المستشار الأسري القطري والخبير الاجتماعي المعروف ، جدلا واسعا بين متابعيه على قناته بـ”اليوتيوب” بعدما نشر فيديو أحدث ضجة كبيرة تحت عنوان “ بشكل صحيح؟”.

موجة غضب واسعة اجتاحت قناة الخبير القطري خاصة من النساء، بعدما نشر مقطعا تطبيقيا، يشرح فيه كيفية ضرب الزوج زوجته بطريقة صحيحة.. حسب وصفه.

الفيديو يظهر فيه الأنصاري يرافقه طفل صغير، لا يتعدى عمره 12 سنة، للقيام بدور المرأة، وهو يشرح كيف للرجل أن يؤدب زوجته ويضربها بطريقة صحيحة؟ مشيرًا إلى أن الأمر لا ينطبق سوى على النساء غير المطيعات، ولا يتعدى الضرب الخفيف للتأديب، موضحًا أن الرسول نهى عن ضرب الوجه.

وأكد “عبدالعزيز” أن للرجل صلاحيات تأديبية على زوجته في حال نشوزها، بالعظة والهجر في المضاجع والضرب، قائلا: “الرجل يضرب زوجته ضرب تأديبي بحب، فالضرب يشعر المرأة بأنوثتها ورجولة زوجها”.

مشاهدات عدة تجاوزت 58 ألف للمقطع المصور خلال 5 أيام من نشره عبر قناة “عبدالعزيز” بموقع “يوتيوب”، لكنه حظى بانتقادات نسائية واسعة من خلال التعليقات المصاحبة له وحذفته إدارة اليوتيوب بالنهاية.

وانقسم المغردون والمعلقون على المقطع بين مؤيد ومعارض وآخر ساخر؛ فبعضهم انتقد طريقة الداعية، معتبرًا ما قام به إهانة للمرأة، وتحريضا على العنف ضدها.

ورأى آخرون من المنتقدين إحضار الداعية طفلا معه في الفيديو طريقة غير ملائمة، وتعديًا على حقوق الأطفال، واحتج فريق المؤيدين بما جاء في سورة النساء من ضرب المرأة التي يخشى الرجل من نشوزها وعدم طاعتها له، فيما تهكّم فريق الساخرين على طريقة الداعية.

من ناحيته، قام “يوتيوب”، بناء على طلبات المستخدمين بوقف بعض الميزات، مثل التعليقات والمشاركة والفيديوهات المقترحة، موضحًا أن هذا الفيديو يتضمن محتوى قد يكون غير ملائم أو مسيئًا لبعض الجماهير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.