حاخام إسرائيلي أراد أن يجمل صورة عيال زايد: قلقون جداً من تصريحات نتنياهو!

0

عمل الحاخام الاسرائيلي، ماكر سكينر، على تجميل صورة حكام الإمارات، زاعماً أنهم “مرتبكين”، من تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حول ضم الضفة الغربية إلى “إسرائيل”.

وأضاف سكينر، الذي يلعب دوراً في التوسط بين “إسرائيل” ودول الخليج، “رغم أن المسؤولين الإماراتيين يدركون رغبة رئيس الحكومة في إقامة علاقات مع دول الخليج؛ إلا أنهم يشعرون بالحيرة والارتباك بسبب تصريحاته حول ضم الضفة الغربية”.

وأوضح أنه حاول اقناع قادة الإمارات في لقائه بهم الأسبوع الماضي أن إعلان نتنياهو ضم الضفة الغربية لـ”إسرائيل” لن يهدد فرص تحقيق السلام.

ويرأس “سكينر” مؤسسة التفاهم العرقي، وهي منظمة لتعزيز العلاقات اليهودية الإسلامية، حيث يسافر بشكل متكرر إلى دولة الخليج لتعزيز العلاقات الثنائية. 

ويشكك مراقبون بتصريحات سكينر نظرا لصمت أبوظبي الرسمي على تصريحات نتنياهو بشأن ضم الضفة، مشيرين أن أبوظبي لو كانت جادة في معارضتها للتوجه الإسرائيلي لتركت قرقاش يغرد على الأقل أو بيان عابر يصدر عن وزارة الخارجية يندد بالاحتلال وقراراته، ولكن ما يجري أن التطبيع بين الإمارات وإسرائيل يشهد زخما كبيرا وصل حد أن دولة الإمارات هي الدولة العربية الوحيدة التي تشارك إسرائيل مناورات جوية في اليونان الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More