الرئيسية » الهدهد » لم يحرك ساكناً عندما اعتدى الاحتلال على الأقصى.. تركي الحمد: أعتصر ألما بسبب حريق كاتدرائية “نوتردام”

لم يحرك ساكناً عندما اعتدى الاحتلال على الأقصى.. تركي الحمد: أعتصر ألما بسبب حريق كاتدرائية “نوتردام”

وطن- تسببت تغريدة للكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي تركي الحمد، في غضب واسع بين متابعيه بعد أن صرح بأنه يعتصر ألما بسبب حريق كاتدرائية “نوتردام” في باريس، وهو الذي لم يطرف له جفن عن اعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى في 2017.

وقال “الحمد” في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر:”وأنا أتابع حريق كاتدرائية نوتردام في باريس، تخيلت ” كوازيمودو ” و” أزميرالدا “، بطلي رواية ” أحدب نوتردام “، لفيكتور هوغو، والنار تشويهما في ذلك البرج فيعتصرني الألم.”

وتابع:”كاتدرائية نوتردام ليست مجرد كنيسة، بل هي جزء من التراث الثقافي الفرنسي والعالمي، فحق لنا أن نحزن لاحتراقها.”

تغريدة الحمد أثارت غضب واسع بين متابعيه الذين ذكروه بموقفه السلبي من اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى في 2017، عندما رفض التعليق أصلا على الحدث.

وأحرجه أحد النشطاء أيضا بتذكيره بالحريق الذي لحق بالمسجد الأقصى أمس بقوله:”لتذكير فقط امس ايضا كان في حريق في المسجد الاقصى.. مايعتصرك ألم او تحزن”

وكتب آخر:”ياهذا لماذا لم تحزن لتدمير المسجد الاموي الاقدم والاعرق والافضل من كنيستك فهو اقدم منها بـ 400 سنة”

كاتب فلسطيني يضع تركي الحمد في حرج شديد بعد أن ازعجه تقرير الاستخبارات الامريكية

وأعلنت مصادر فلسطينية السيطرة على حريق بإحدى غرف الحراسة فى باحة المسجد الأقصى بالقدس المحتلة أمس، وفتح أبواب المسجد أمام المصلين والزوار.

ونشرت قناة الأقصى الفضائية، مقطع فيديو للحريق، وقال مصدر فى الأوقاف الإسلامية إنه اندلع فى غرفة الحراس الخارجية لسطح المصلى المرواني، وقد تعامل فريق الإطفاء التابع للأوقاف الإسلامية مع الأمر بنجاح.

وأرجعت الوزارة سبب الحريق للعب الفتية بالنيران بالقرب من المسجد.

والتهم حريق هائل كاتدرائية نوتردام يوم الاثنين، حيث دمر سقفها في حادث أصاب فرنسا والعالم بالصدمة.

وتمكن رجال الإطفاء من إنقاذ برجي الجرس الرئيسيين والجدران الخارجية من الانهيار قبل السيطرة على الحريق.

تركي الحمد يقدم حلاً سحرياً للقضية الفلسطينية بعد تصريحات الأمير فيصل!

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “لم يحرك ساكناً عندما اعتدى الاحتلال على الأقصى.. تركي الحمد: أعتصر ألما بسبب حريق كاتدرائية “نوتردام””

  1. تركي الحمد
    اسأل الله العلي القدير ان يرسل لك من يسومك سؤ العذاب وسؤ الذل والخزي
    انت يا هذا اكبر عار على امة العرب وامة الاسلام
    الخزي والعار على رأسك يا نذل

    رد
  2. نسي أنًه لم ينطق ببنت شفة لما دمًرت أمريكا العديد من أثار العراق في حرب تحرير الكويت وفي الصدمة والترويع الرامسفيلدية التي توجت بنهل متحف بغداد بآثاره العريقة تحت أنظار المارينز الممتطين لدبابات ابرهامزوقد وجد رامسفيلد
    أعذارا لذلك ولم يعتذر إلى يوم الناس هذا؟؟،نذكًره بذلك إن كانت ذاكرته قصيرة؟؟،مع الفرق الشاسع بين حادث نوتردام العارض؟؟!،و حادثة متحف بغداد المتعمد والمغطى من قوة عظمى تدعي التحضر وتحرير الشعوب؟!،لو كان الإرهاب هو من فعل في نوتردام ما فعلت فيها الحرائق لرأيناهم يخرجون من دين الله أفواجا مدعين الخجل في الإنتساب للإسلام والمسلمين؟!،لكن لما تعلًق الأمر بمتحف بغداد خرست كل الدنيا ؟!،بمن فيهم من ينتسبون للإسلام؟!،الآن فقط فهمنا لماذا أزاحت الرياح العاتية الستار عن الكعبة العام الماضي؟!،والآن فقط عرفنا وفهمنا لماذا اجتاحت أسراب الجراد الحرم المكي مانعة المصلين من الصلاة؟!،حدث كل ذلك لأن القائمين على الحرم المكي خرجوا من دين الله أفواجا مفضلين الإرتماء في أحضان الصهيونية والإنجليكيين والماسونية العالمية؟!،هؤلاء هم تربية وتنشئة نوادي الروتاري ؟!،لا هم منا ولا نحن منهم؟!،تغريداتهم بالنسبة لنا هي صيحة في واد ونفخ في رماد؟!،هم يظنون أن مغازلتهم لليهود والنصارى سيحتلون مكانة في عالمهم؟!،هيهات هيهات لما يحلمون فحتى لو اتبعوا ملتهم فهم لن ينالوا رضاهم أبدا؟!،زنادقة التاريخ المعاصر لا يغردون إلا نعقا؟!.

    رد
  3. انشاء الله لما تفطس يا تركي، يقبروك في مقبرة كاتدرائية نوتردام، ويضعون الصليب على قبرك حتى تشبع وترتوي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.