الأقسام: الهدهد

سياسي يمني: جنرال الإمارات يتبع سياسة الأرض المحروقة.. ينتقم من نساء وأطفال ليبيا بعد هزيمته النكراء

شن الناشط والسياسي اليمني المعروف أسعد الشرعي، هجوما عنيفا على الجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر وقواته بعد مقتل وإصابة عشرات المدنيين الليلة الماضية جراء قصف صاروخي لقواته في طرابلس، مشيرا إلى أن جنرال الإمارات اتجه للانتقام من النساء والأطفال بعد هزيمته النكراء في الميدان.

وقال “الشرعي” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”الإرهابي حفتر يهزمونه في الميدان فينتقم في النساء والأطفال، هكذا هم كل إمراء الحرب الذي تديرهم الرياض وابوظبي.”

وتابع:”يتبعون سياسة الأرض المحروقة، إما ننتصر أو نحرق البلد ومن عليها، لا نستطيع أن نطالبهم بأخلاق الحروب لأنهم اصلاً بلا أخلاق.”

وقتل خمسة مدنيين وأصيب آخرين عقب سقوط صواريخ غراد أطلقتها قوات حفتر من مواقعها في ضواحي طرابلس الجنوبية على حي بوسليم قرب الطريق المؤدي إلى المطار القديم المدمر منذ عام 2014.

وفي حصيلة جديدة، أفاد رئيس بلدية أبو سليم عبد الرحمن الحامدي في تصريحات لقناة ليبيا الأحرار بمقتل ستة أشخاص منهم خمس نساء وإصابة 35 آخرين -بينهم حالات خطيرة- في القصف الذي استهدف مباني سكينة في منطقة الانتصار بحي بوسليم، وهو أكبر أحياء العاصمة الليبية.

وتسبب بأضرار وحرائق في المنازل والسيارات والممتلكات، فيما قامت طائرة مروحية تابعة لنفس القوات بقصف موقعا لقوات حكومة الوفاق جنوب العاصمة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها.

وكانت مصادر أمنية ليبية قالت إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر تحدث إلى قواته عبر أجهزة اللاسلكي وطلب منها دخول العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم الأربعاء وبأي ثمن.

وأضافت المصادر أن حفتر وجه قواته بتكثيف الهجوم على طرابلس بعد تراجعها في عدد من المحاور في مواجهة قوات حكومة الوفاق.

وبالتزامن مع استهدف حي بوسليم، سقطت صواريخ غراد أخرى على منطقة الغرارات في سوق الجمعة وصلاح الدين بالعاصمة، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

من جانبها أكدت حكومة الوفاق الوطني أنها ستقدم اليوم، الأربعاء، للمحكمة الجنائية الدولية أدلة تدين حفتر بارتكاب جرائم حرب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

شاهين السليطي يُلجم داعية سعودي تطاول على الأمير تميم من أمام الكعبة وتمنى زوال حكمه

ألجم العميد المتقاعد بالمخابرات القطرية، شاهين السليطي، الداعية السعودي نايف العساكر المستشار في الديوان الملكي، بعد تطاوله على أمير قطر…

3 ساعات ago

السلطات السعودية تنقل الداعية علي العمري إلى سجن خاص بالتعذيب تابع للديوان الملكي

كشف حساب "معتقلي الرأي" المختص بأخبار المعتقلين بالسعودية، عن نقل الداعية المعتقل علي العمري، إلى سجن خاص بالتعذيب تابع للديوان…

3 ساعات ago

نصيحة بجمل من باحث سعودي لكل من يريد أن يتمتع بحرية التعبير ويطالب بحقوقه في السعودية بدون ما يسجن!

وجه الاكاديمي والباحث السعودي، سلطان العامر، نصيحة لكل سعودي يريد أن يتمتع بحرية التعبير، ويطالب بالحقوق بدون ما يسجن في…

3 ساعات ago

خبراء عسكريون واقتصاديون يكشفون كلفة الحرب على إيران حال وقوعها .. رقم خيالي من سيدفعه؟

بدأ خبراء عسكريون واقتصاديون بتقدير كلفة الحرب إذا كان هدفها إسقاط النظام في طهران. ووصلت التقديرات الاولية الى 3 تريليونات…

4 ساعات ago

توكل كرمان: دولا كالسعودية والإمارات تخشى الثورات حتى لو كانت في موزمبيق.. ومخططاتهم ستبوء بالفشل

قالت الناشطة الحقوقية اليمنية، توكل كرمان، إن معركة الثورات المضادة للربيع العربي، والتي يتحد فيها المال الخليجي والتواطؤ الغربي والعصابات…

4 ساعات ago

“شاهد” ماذا طلب عبد الرحمن السديس من زوار الحرم خلال صلاة التراويح حتى ينجحوا قمم الملك سلمان

دعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس، زوار الحرم المكي لإنجاح القمم الثلاث التي ستشهدها مدينة…

4 ساعات ago