الرئيسية » الهدهد » سياسي يمني: جنرال الإمارات يتبع سياسة الأرض المحروقة.. ينتقم من نساء وأطفال ليبيا بعد هزيمته النكراء

سياسي يمني: جنرال الإمارات يتبع سياسة الأرض المحروقة.. ينتقم من نساء وأطفال ليبيا بعد هزيمته النكراء

وطن- شن الناشط والسياسي اليمني المعروف أسعد الشرعي، هجوما عنيفا على الجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر وقواته بعد مقتل وإصابة عشرات المدنيين الليلة الماضية جراء قصف صاروخي لقواته في طرابلس، مشيرا إلى أن جنرال الإمارات اتجه للانتقام من النساء والأطفال بعد هزيمته النكراء في الميدان.

وقال “الشرعي” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”الإرهابي حفتر يهزمونه في الميدان فينتقم في النساء والأطفال، هكذا هم كل إمراء الحرب الذي تديرهم الرياض وابوظبي.”

وتابع:”يتبعون سياسة الأرض المحروقة، إما ننتصر أو نحرق البلد ومن عليها، لا نستطيع أن نطالبهم بأخلاق الحروب لأنهم اصلاً بلا أخلاق.”

سياسي يمني: أردوغان يشعرك بالعزة وسلمان وابنه صهاينة بلباس عربي

وقتل خمسة مدنيين وأصيب آخرين عقب سقوط صواريخ غراد أطلقتها قوات حفتر من مواقعها في ضواحي طرابلس الجنوبية على حي بوسليم قرب الطريق المؤدي إلى المطار القديم المدمر منذ عام 2014.

وفي حصيلة جديدة، أفاد رئيس بلدية أبو سليم عبد الرحمن الحامدي في تصريحات لقناة ليبيا الأحرار بمقتل ستة أشخاص منهم خمس نساء وإصابة 35 آخرين -بينهم حالات خطيرة- في القصف الذي استهدف مباني سكينة في منطقة الانتصار بحي بوسليم، وهو أكبر أحياء العاصمة الليبية.

وتسبب بأضرار وحرائق في المنازل والسيارات والممتلكات، فيما قامت طائرة مروحية تابعة لنفس القوات بقصف موقعا لقوات حكومة الوفاق جنوب العاصمة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها.

وكانت مصادر أمنية ليبية قالت إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر تحدث إلى قواته عبر أجهزة اللاسلكي وطلب منها دخول العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم الأربعاء وبأي ثمن.

وأضافت المصادر أن حفتر وجه قواته بتكثيف الهجوم على طرابلس بعد تراجعها في عدد من المحاور في مواجهة قوات حكومة الوفاق.

وبالتزامن مع استهدف حي بوسليم، سقطت صواريخ غراد أخرى على منطقة الغرارات في سوق الجمعة وصلاح الدين بالعاصمة، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

من جانبها أكدت حكومة الوفاق الوطني أنها ستقدم اليوم، الأربعاء، للمحكمة الجنائية الدولية أدلة تدين حفتر بارتكاب جرائم حرب.

سياسي يمني يبهدل “وسيم يوسف”: لو وضعنا “حذاء” أوزيل بكفة و”عيال زايد” كلهم في كفة لرجحت كفة الحذاء

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.