الرئيسية » الهدهد » هذا هو الفيديو الذي تسبب في إلغاء زيارة الوفد الاسرائيلي إلى البحرين

هذا هو الفيديو الذي تسبب في إلغاء زيارة الوفد الاسرائيلي إلى البحرين

وطن- كشفت صحيفة إسرائيلية، الثلاثاء، تفاصيل إلغاء الوفد الاسرائيلي مشاركته في مؤتمر “ريادة الأعمال” المنعقد في البحرين، مشيرة إلى أن فيديو رسوم متحركة حاكي هجوم طائرة مسيرة على وفد إسرائيلي كان وراء الإلغاء.

وأعلن وفد إسرائيلي يضم رجال أعمال ومسؤولين حكوميين، الأحد (14 أبريل الجاري)، إلغاء زيارة إلى البحرين؛ بسبب “مخاوف أمنية”، في الوقت الذي رفضت محكمة بحرينية دعوى تطالب بمنع إصدار تأشيرات لدخول الوفد، وسط رفض كبير في الشارع البحريني لهذه الزيارة.

وأظهر الفيديو الذي نشره تنظيم “سرايا وعد الله” عبر شبكات التواصل الاجتماعي طائرة مسيرة مسلحة تستهدف فندقاً قد تكون البعثة الإسرائيلية نَوَت النزول فيه، إضافة إلى مركز المؤتمرات الذي يعقد فيه المؤتمر العالمي. حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل“.

وتظهر في الفيديو الذي ترافقه عبارات بالعربية والعبرية، طائرة “إل عال” وهي تهبط في مطار البحرين الدولي عند الساعة الثامنة صباحاً، في 14 أبريل، وبعدها ترافق طائرة مسيرة موكب البعثة نحو فندق المرديان، وتظهر في الفيديو كتابة “مقر إقامة الوفد”.

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا تتوعد إسرائيل بإجراءات ضدها وملك البحرين يأخذ رئيس وزرائها بالأحضان (شاهد)

وينتهي الفيديو بتفجير عند مدخل مركز المعارض والمؤتمرات البحريني الدولي بتاريخ 16 أبريل، الساعة 14:00 ورسالة “التحذير الأخير” على الشاشة.

وأفاد موقع “شفقنا” الإخباري بأن قرار إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي إلى البحرين جاء بعد 24 ساعة من إرسال “سرايا وعد الله” رسائل قصيرة إلى هواتف الوفد تتضمن تحذيراً باللغة العبرية.

و”سرايا وعد الله” هي جماعة شيعية في البحرين، تأسست عام 2015، وتبنت تفجير حافلة للشرطة البحرينية عام 2017 خلّف قتيلاً وأكثر من عشرة جرحى، وتعتبرها السلطات البحرينية مجموعة إرهابية مدعومة من إيران.

كما يأتي إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي بعد أن أصدر البرلمان البحريني بياناً رافضاً للزيارة، واندلاع بعض الاحتجاجات في شوارع العاصمة المنامة ضد هذه الزيارة.

وكان من المقرر أن يترأس الوفد الإسرائيلي رفيع المستوى وزير الاقتصاد، إيلي كوهين، ويضم أكثر من 30 عضواً، في “المؤتمر العالمي لريادة الأعمال” الذي يُعقد في البحرين، في الفترة من الـ15 وحتى الـ18 من أبريل الجاري.

وأثارت أنباء مشاركة الوفد الإسرائيلي حالة من الغضب العام في البحرين، ويُنظر إلى مشاركة الوفد الإسرائيلي على أنها تطبيع للعلاقات بين البلدين على حساب الفلسطينيين.

محكمة بحرينية “طلعت بسواد الوجه” بعدما رفضت دعوة تطالب بعدم منح تأشيرات دخول لوفد إسرائيلي.. والوفد يلغي زيارته!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هذا هو الفيديو الذي تسبب في إلغاء زيارة الوفد الاسرائيلي إلى البحرين”

  1. لا عجب ولا غرابة
    الجبان طول عمره جبان
    والغاصب بخاف من كل شيء لانه على باطل

    وانشاء الله عمرهم واقصد ال صهيون الجبناء ما راح يشعروا بالامان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.