جهاز الرقابة المالية بسلطنة عُمان يصدر بيانا بشأن اختلاسات وزارة التربية.. هذه تفاصيله

5

قال سعيد بن سالم الجوي العريمي، مدير عام المديرية العامة للرقابة على قطاع التعليم والصحة والزراعة بجهاز الرقابة المالية والإدارية بسلطنة عُمان، إن والإدارية للدولة وفي إطار تنفيذه لاختصاصاته وصلاحياته، أحال في وقت سابق المخالفات المكتشفة بوزارة التربية والتعليم إلى الادعاء العام، والذي بدوره يستكمل التحقيق فيها بالتعاون مع الجهاز والجهات المعنية.

وأوضح “العريمي” بحسب ما نقلت صحيفة “الرؤية” العمانية، أنه حرصًا على سير مجريات التحقيق بما يتوافق مع أحكام القوانين النافذة بالسلطنة والتي تحظر تداول أو نشر أخبار في شأن تحقيق قائم، فإنه لا يمكن نشر أية معلومات حول الواقعة إلى حين أن يتم الفصل فيها من قبل السلطة القضائية وصيرورة ذلك نهائياً.

وتابع:”يعمل جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على الاستخدام الفاعل لكافة الأدوات والصلاحيات الممنوحة له بموجب القوانين لتنفيذ الاختصاصات الموكلة إليه، بما يؤدي إلى كفاءة استخدام المال العام وخدمة أهداف التنمية الشاملة، وفي هذا الإطار يسعى الجهاز إلى تحقيق القيمة المضافة في الجهات المشمولة برقابته من خلال تنفيذ مهام الفحص في مجالات الرقابة المختلفة بتحديد الملاحظات التي تم اكتشافها نتيجة مراجعة الأعمال المالية والإدارية المتعلقة بالجهة محل الفحص وتقديم التوصيات المناسبة لتصويبها.”

وحول الإحصائيات والنتائج أوضح “العريمي” أن عدد التقارير الصادرة من المديرية خلال الفترة 2011 إلى 2018، بلغ 405 تقارير؛ تشمل كافة مجالات الرقابة الخاصة بالجهاز، وتضمنت تلك التقارير نحو 4436 ملاحظة أوصت بنحو 3973 توصية بكافة دوائر المديرية، وقد بلغت تغطية الجهات الخاضعة لرقابة المديرية خلال تلك الفترة ما نسبته  100%، كما بلغ عدد الشكاوى والبلاغات التي تلقتها المديرية خلال الفترة من يوليو 2011 وحتى أبريل الجاري، 260 شكوى تم الانتهاء من بحث 250 منها، وجار بحث ومتابعة 10 شكاوى.

وأكد العريمي أن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يولي عنايته الفائقة، وسعيه الدائم نحو الإسهام الفعال في خدمة مسيرة التنمية الوطنية الشاملة نبعاً من مسؤوليته في الحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين جنب إلى جنب مع باقي مؤسسات الدولة بما يحقق مصالح الوطن تحت رعاية السلطان قابوس.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    بيان مهلهل لا يمكن تعليقه حتى على جدار مرحاض! ولا حتى رميه في أقذر مزبلة ! ما الجديد فيه ؟ نفس الكلام يعاد تدويره لشراء الوقت وخوفا من حراك الشعب يوم 19-4-2019م ! الرقابة المالية والإدارية غائبة عن المشهد العماني منذ عام 2011م! ورئيسها فاسد ومفسد وجبان وخواف تسلم رشوى من الأمن لغلق فمه عن الجرائم السابقة واللاحقة من رشاوي واختلاس وسرقات مالية ! والإدعاء العام أكثر فسادا وافسادا وضياعا وترهلا بوجود فاسد كبير على مقعد رئاسته! وللعلم رئيس الرقابة المالية والإدارية هو أخ رئيس مجلس الشورى الذي يخدع الناس بتصريحاته التافهة والساذجة عن فلسطين وووو! هؤلاء الفاسدين وضعهم الامن المخترق على الكراسي لحماية رؤوس الفساد الكبيرة وتقديم قرابين وضحايا أضغر حجما لخداع الشعب والتمويه ونشر فكرة المراقبة والمتابعة ومحاسبة المجرمين! بينما المجرمين الحقيقيين هم من يجلسون على السلطة ! لا بيان ولا ألف بيان سيوقف زحف الشعب لدك حصون وقصور المجرمين من الحاكم وأتباعه والأيام ستحمل معها العجب العجاب لمجرمي مسقط وعمان الذين سرقوا الشعب وتسببوا في فقره وعوزه وتفرغوا للعمالة والخيانة للصهاينة ولحس أحذية أسيادهم في تل أبيب وفتح البلاد وكالة من غير بواب لهم ! إلى مزبلة التاريخ يا سلطة الفساد والاجرام

  2. Hmeid يقول

    قال وزارة التربية والتعليم الاختلاس في دم كل وزير ومدير الساس أعوج المشرع الديني من الخوارج اباضي نجس مدلس يكفر أهل البيت وجعل القرآن الكريم مخلوق وقولهم علا ام المؤمنين عائشة رضي الله عنهم وزارة التي تحمل اسم المسلمين منهوبه ولا يحق لي أي سني تتواجد فيها كمسول انتم في عهد قابوس حققتم الشهره في العالم الإسلامي روافض و خوارج مفتيكم عنده شركات أكثر من الحاكم

  3. الرواحي يقول

    القافلة تسير و الكلاب تنبح اخر احد يتكلم عن الاختلاسات هوه هزاب ( الجحش ) اللص لا تنسى انك معلم في الاختلاس هؤلاء المختلسين يتعلموا منك نسيت الأموال اللي اختلستهن من العمانيين و الخليجين و الحين انته هارب من العدالة و من المحاكم العمانية انته مطلوب لدى العدالة اما المدعو Hmeid انته تكفير ولا يؤخذ بكلامك انت وامثالك سبب كل المصائب التي اصابت المسلمين في كل مكان لعنة الله عليك انته و امثالك.

  4. هزاب يقول

    داعرة وبائعة هوى ! محظية في فراش الفرس والصهاينة وتتكلم عن الاختلاس! خخخخخ! ما هو المختلس قياسا لمخازيك يكون بطل قومي! والتكفيري مقارنة بك يكون رجل محترم ! أنت ساقط وديوث وقواد لا رحت ولا جيت ! سود الله وجهك! يا أحقر وأتفه حثالة!

  5. الرواحي يقول

    هزاب ( الجحش ) اللص احسن لك تروح تقود لامك العاهرة و اخواتك العاهرات لدى اسيادك الصهاينة مثلما كنت تفعل لدى اسيادك الفرس متعودة دايما يا بائعة الهوى عاهرة الصهاينة و الفرس معا بدون منازع هذا وضعك من الاعراب بعدما قمت باختلاس أموال الناس صرت عاهرة و قواد تقتات من مؤخرتك و عبستك و عبست امك و اخواتك يا قواد الصهاينة و الفرس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.