عبدالرحمن الراشد فرحا بهجوم ترامب على النائبة المسلمة إلهان عمر: أخيرا فتح النار على “المتطرفة”

4

عبر الكاتب السعودي عبدالرحمن المقرب من ولي العهد ، عن فرحته الكبيرة بهجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إلهان عمر النائبة المسلمة بالكونجرس الأمريكي.

ودون “الراشد” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على هجوم ترامب الأخير على النائبة المسلمة، ما نصه:”أخيراً ترامب يفتح النار على النائبة الديموقراطية “المتطرفة”  الهان عمر التي تدافع عن إيران وأردوغان وحزب الله”

وقوبلت تغريدة الكاتب السعودي بهجوم شديد واستنكار من قبل النشطاء، الذين عبروا عن اشمئزازهم من تحريض “الراشد” على النائبة المسلمة وشيطنتها.

وهاجمته الناشطة هبة شوكري بقولها:”عبدالرحمن الراشد هل تفهم مغزى ربط نائب مسلم بأحداث الحادي عشر من سبتمبر، هو اتهام لكل المسلمين بذلك،تخيل ان يتم استخدام ذات الدعاية من التيار اليميني اللذي يكره المسلمين للاساءة للمملكة؟”

وتابعت:”انت تفتح بابا وتغذي تطرفا، تغريدته ظاهرها الهام وباطنها الاسلام،لولا ذلك لما كان هناك جاستا”

“حمد القحطاني” سخر منه:”باقي فقط تغسلون سروال ترامب الداخلي من كثر حبكم له”

أما الناشط الفلسطيني أدهم أبوسلمية كتب:”متوقع جدا منك هذا الكلام لان ترامب ليس وحيدا  في هجومه على #إلهان_عمر اللوبي الصهيوني والصهاينة العرب في مقدمة الداعمين له.”

وانتقد عضوان بارزان في الكونغرس الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب، بسبب تصرفاته “المثيرة للاشمئزاز” و”العنصرية” حيال العضوة المسلمة .

وقال السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، عبر حسابه على تويتر، السبت: “إلهان عمر قائدة تتسم بالقوة والشجاعة، ولن تتراجع أمام عنصرية وكراهية ترامب، ولا نحن كذلك”.

وأردف: “يجب أن تتوقف هذه الهجمات المثيرة للاشمئزاز والخطيرة ضدها”.

وقالت العضوة الديمقراطية بمجلس الشيوخ إليزابيث وارن، التي أعلنت ترشحها للرئاسة: “الرئيس يحرض على العنف ضد عضوة بالكونغرس، بل وضد مجموعة كاملة من الأمريكيين بناء على دينهم”.

وأضافت: “هذا أمر مثير للاشمئزاز ومخز، وأي سياسي منتخب يرفض التنديد بذلك يشترك في المسؤولية عن هذه”.

وكان ترامب قد نشر مقطع فيديو عبر حسابه على “تويتر”، تضمن تعليقا لإلهان عمر عن أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001.

وقالت عمر بمقطع الفيديو أثناء كلمة لها بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” الأسبوع الماضي: “لمدة طويلة ونحن نعيش في عدم ارتياح كمواطنين من الدرجة الثانية .. لقد تأسس كير بعد 11 سبتمبر، لأنه أدرك أن بعض الأشخاص فعلوا شيئا ما، وبسبب ذلك بدأنا جميعا نفقد السبل نحو حرياتنا المدنية”.

وسلط ترامب الضوء في ذلك المقطع على جملة “بعض الأشخاص فعلوا شيئا ما” وأوردها كتابة في المقطع، ملمحا إلى استهانتها بتلك الأحداث، وأرفق تعليقا على هذا المقطع قال فيها “لن ننسى أبدا !”.

جدير بالذكر أنه في نوفمبر/تشرين ثاني 2018، فازت إلهان عمر، المسلمة ذات الأصول الصومالية، بعضوية مجلس النواب الأمريكي، كما فازت في الانتخابات ذاتها، رشيدة طليب، وهي مسلمة فلسطينية الأصل.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    هو فتح النار على (المتطرفة)؟!،وأنتم فتحتم القصور المشيدة وفرشتم البسط الحمراء للإنجيليكيين المتطرفين؟!،فشتان شتان بينهم وبينكم؟!،هم يناصرون دينهم وبني دينهم؟!،وأنتم تناصرون دين غيركم وبني دين غيركم؟!،الويل لكم مما تصفون؟!،والويل لكم من اليوم الذي توعدون؟!.

  2. ابوعمر يقول

    الكلب يرفع ذيله فرحا ..وعبدالسوء السعودي يرفع مؤخرتــــه لمن يريد…أكرمكم الله….ما أقبح الرعاع الأعراب كلاب آل سعود

  3. ابو النصر يقول

    اشهد الله واشهد العالم بأجمعه بأنك شاذ ومتخلف ومنحط وسافل وحقير وملعون انت واللي خلفوك
    قبحك الله دنيا واخره
    اللعنه عليك الى يوم توعدون
    انتم اصلا وفصلا لا يرجى ولا ينتظر منكم اي خير للدين والامه
    ومن هم المتطرفون يا نذل
    انت اوسخ من الوسخ واقذر من القذاره
    لا انت عبدا للرحمن ولا انت راشد
    اتفوووووووووووووووه عليك وعلى اصلك وفصلك يا سليل بني النظير

  4. تلسكوب يقول

    العالم كله يعرف ان منبع الإرهاب والتطرف هو السعودية، وان البضاعة التي تصدرها بني سعود بعد البترول هو الاإرهاب والغلو الديني والتطرف والتحريض علي كل من خالفهم الرفض ارائهم المدمرة.
    ويضحنكي عندما يطلق مذمن الخمور والمخذرات والشاذ عبدالرحمن الراشد الي السيدة الهان عمر بالمتطرفة. انا متؤكد ان الناس تتسأل كيف نسي او يتناسي المدمن والشاذ الراشد عن من هم المسئولون في احداث سبتمبر في أمريكا. اي ٩٩٪؜ كانوا من بني سعود.
    وهنا قد يتسأل البعض لمذا تكره السعودية والإمارات وادواتهم كالمذمن السيدة الهان؟
    في أسباب كثيرة ومنها:-
    – لانها مسلمة حرة طليقة من تحكماتهم.
    – لانها تكشف عن حكمهم الفاسد واستعباد المواطنين .
    – لأنها مشرعة قد تضع مشروعا ضدهم.
    – لأنها تنادي حفاظ كرامة وحقوق الشعوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.