حفتر يُصلي بقادة ميليشياته ووسيم يوسف يدعو له: “اللهم انصرهم على من ظلمهم”

1

تسبب الداعية الإماراتي المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في جدل كبير بين متابعيه بدعائه للجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر المدعوم إماراتيا بأن ينصره الله على من ظلمه في إشارة لحكومة “الوفاق” المعترف به دوليا.

ونشر وسيم يوسف في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) صورة لـ “حفتر” وهو يؤم قادة ميليشياته في الصلاة وعلق عليها بقوله:”اللهم انصرهم على من ظلمهم ودمر بلادهم”

https://twitter.com/waseem_yousef/status/1115908464381976576

وتسببت تغريدة الداعية الإماراتي المجنس في غضب كبير بين متابعيه، الذين استنكروا دعوته الصريحة هذه للفتنة وإراقة الدماء وهو من المفترض أنه داعية مهمته هداية الناس ونشر السلام.

وردت عليه الناشطة “رانيا الطيب” في تعليق حاز تفاعلا واسعا:”يا الله أنا إنسانة عادية وما يسمع في صوتي حد ولا ياخد برأيي حد وماقدرتش نكتب كلمة قد تجر إلى الفتنة نتحاسب عليها يوم الدين”

وتابعة مهاجمة يوسف:”وانت شيخ ومتفقه في الدين ودكتور والدال هكي كبرها قدام اسمك ومع هذا تكتب ومش خايف!!! الحمدلله اللي زرع في قلوبنا الخوف منه حتى في حرف نكتبه”

https://twitter.com/raniaaltabib/status/1116004577634127872

وكتب أخرى:”وين يا شيخ الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم نهانا عن الفتنة ومثلها بأنها أشد وأعظم من القتل، ولا صوت أولاد زايد أصبح اأعلى من صوت الله؟! خسئت أنت ومن أراد بنا الشتات فوالله لينصرنا الله ويحقن دمائنا”

https://twitter.com/Shwikhattt/status/1115976051568664581

“متوضي بالدم”

https://twitter.com/MUSTAFA_RAMDHAN/status/1116134077944532992
https://twitter.com/lobnaMoha12/status/1115993037786746887

وأكدت صحيفة وول ستریت جورنال الأمیركیة أن السعودية تعهدت بتمويل هجوم اللواء المتقاعد خلیفة حفتر على العاصمة طرابلس، في حين كشفت صحيفة إيطالية عن زيارة قام بها مبعوثون من قبل حفتر إلى فرنسا بهدف الحصول على موافقة على الهجوم.

ونقلت “وول ستريت جورنال” الأميركية عن مسؤولين سعوديين أن الرياض تعهدت بدفع ملايين الدولارات لحفتر من أجل تمويل عمليته العسكرية لاستعادة العاصمة طرابلس.

وأضافت الصحيفة أن حفتر قبل العرض السعودي الذي تلقاه خلال زيارته للرياض في 27 مارس/آذار الماضي، حيث اجتمع مع ملك السعودية وولي عهده، إضافة إلى وزير الداخلية ورئيس المخابرات.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية عن زيارة قام بها إلى باريس مبعوثون من قبل خليفة حفتر بهدف الحصول على موافقة الإليزيه على الهجوم الذي تشنه قواته على العاصمة طرابلس.

وجرت الزيارة -بحسب الصحيفة- الأسبوع الماضي على متن طائرة من طراز “فالكون” بعد ساعات من بدء الهجوم على طرابلس في 4 أبريل/نيسان الجاري.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of ابوعمر
    ابوعمر يقول

    صلاة الشيطان الرجيم..ودعاء شقيقه ابليس اللعين…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More