مساعد رئيس الأركان الإيراني في سلطنة عمان .. والإعلان عن نشاط عسكري مشترك

4

من المقرر أن تستضيف ، ممثلة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة اجتماع لجنة الصداقة العسكرية العمانية الايرانية المشتركة لهذا العام خلال الفترة من (13 – 18 ) أبريل الجاري.

ويترأس الجانب العماني في اللجنة العميد أول الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط، ومن الجانب الإيراني العميد أول الدكتور قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية.

ويناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما يلتقي الوفد المشارك من الجانب الإيراني بعدد من كبار المسؤولين، ويزور بعض المرافق والمعالم السياحية والثقافية والمؤسسات التعليمية العسكرية.

وسيتم على هامش اجتماعات اللجنة تنفيذ مشترك للبحث والإنقاذ في بحر عمان من خلال عدد من السفن التابعة للبحرية السلطانية العمانية والقوات البحرية الإيرانية، وطائرات عمودية من سلاح الجو السلطاني العماني، وزوارق خفر السواحل من شرطة عمان السلطانية.

وخلال اليومين الماضيين، سيّرت سلطنة عمان بناء على توجيهات السلطان قابوس بن سعيد عدداً من رحلات الإغاثة إلى إيران إثر تعرضها للأنواء المناخية الشديدة.

وتضرب إيران منذ ثلاثة أسابيع فيضانات أدت إلى مقتل اكثر 70 شخصا، بحسب آخر حصيلة رسمية.

قد يعجبك ايضا
  1. من غير اسم يقول

    عمالقة التاريخ في تدريب اخوي يستفز التائه والبذر

  2. أبو حمد يقول

    الله يديم هذه الأخوة الإسلامية إلى الأبد إن شاء الله

  3. بلا عنوان يقول

    تحالف الشر والبذاءه والارهاب لتدمير الخليج تحالف يعني نهاية ال نهيان والشيخ محمد بن زايد ال نهيان ونهاية السعودية لشق وحده العربية والاسلامية

  4. هزاب يقول

    تحالف المهزومين يكشف عوراته للعالم! مهزوم اقتصادي وسياسي خائف من ثورة شعبه! ومهزوم سياسي وعسكري في سوريا على وقع ضربات الصهاينة! إن راحوا ولا جاءوا أصفار على الشمال ! هههه هاهاها ! هععع ! لكن يبقى سؤال : ألا تشبع مسقط وعمان عمالة وخيانة وهرولة ؟ من بريطانيا إلى أمريكا إلى إسرائيل مرورا بتركيا وليس آخرا إيران؟ خخخخخ! بلد العمالة لم يعد في يديه شيئا غير الاستقواء بالخارج خوفا من ثورة الداخل ! والأيام قادمة وحبلى بالمفاجآت الكارثية لمسقط وعمان!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.