عميد المخابرات القطرية “شاهين السليطي” توقّع صباحاً تنحي “عوض بن عوف” وأصاب

0

أصابَ توقع العميد المتقاعد بالمخابرات القطرية ، بتنحي رئيس المجلس العسكري الانتقالي في ، .

وصباح الجمعة، نشر “السليطي” تغريدةً عبر حسابه في “تويتر”، توقع فيها تنحي “بن عوف” من منصبه، وقال: عوض بن عوف في طريقه للسقوط!! مجموعة من الضباط ومعهم قائد الدعم السريع الفريق/ حميدتي يقودون عملية انقلاب ضد الانقلاب الذي قاده بن عوف ومجموعته. ابشروا فنظام الطاغية الى زوال كامل”.

ومساء الجمعة، تأكّد توقع العميد “السليطي”، حيث أعلن أعلن رئيس ، عوض بن عوف، تنحيه عن منصبه، بعد أقل من 24 ساعة على أدائه اليمين الدستورية.

وقال “بن عوف” في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، إنه يتنازل عن منصبه رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، فيما أعلن اختيار الفريق أول عبد الفتاح البرهان، خلفا له.

كما أعلن رئيس المجلس المتنحي، إعفاء كمال عبد المعروف، من منصبه نائبا لرئيس المجلس، دون أن يذكر بديلا له.
ويأتي إعلان التنحي لـ”بن عوف” بعد أقل من يوم على أدائه اليمين الدستورية، رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، إثر قيام الجيش بعزل الرئيس .

ومساء الخميس، أعلن “بن عوف” عزل البشير، واعتقاله في مكان آمن، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، وتنتهي بإجراء انتخابات.

كما أعلن إعمال حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر، وفرض حظر تجوال ليلي لمدة شهر حظر تجوال ليلي.

وجاء إعلان “بن عوف” الخميس، عقب احتجاجات تشهدها السودان منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بدأت منددة بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بإسقاط النظام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.