“شاهد” هكذا سخر ثوار طرابلس من “ابن زايد” بعد اغتنام مدرعات دعم بها قوات حفتر

0

وثق أحد مقاتلي قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، بفيديو، آلية عسكرية، اغتنموها من قوات اللواء المتمرد خليفة حفتر، مشيراً إلى الآلية قدّمتها الإمارات لقوات “حفتر”.

وبلهجةٍ ساخرة وجّه المقاتل الليبي “شكراً” لولي عهد ابوظبي ، على تقديمه هكذا آليات عكسرية لقوات المتمرد حفتر، والتي وقع كثيرٌ منها بيد قوات الحكومة الشرعيّة، منذ إعلان “حفتر” الهجوم على طرابلس.

وفي جديد التطورات الميدانية في ، تجددت الاشتباكات المسلحة جنوب العاصمة طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

و قال مسؤولون موالون للحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن أكثر من 190 من عناصر حفتر أسِروا خلال هجومهم على العاصمة طرابلس.

وأفادت مصادر عسكرية بأن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الطرفين جراء الاشتباكات التي جرت جنوب العاصمة، خاصة في محور عين زارة جنوبي طرابلس.

من جهة أخرى نقلت وكالة رويترز عن المصادر ذاتها أن 116 من جنود حفتر أسروا في الزاوية غرب طرابلس، بينما احتجز 75 آخرون في عين زارة على المشارف الجنوبية للعاصمة، مشيرة إلى أنه سُمح للصحفيين بتصوير بعض الجنود المحتجزين.

يأتي ذلك بينما خلفت المعارك التي ازدادت ضراوتها حول العاصمة الليبية طرابلس بين وقوات حكومة الوفاق الوطني، 56 قتيلا خلال أسبوع بحسب منظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.