هذا ما استولى عليه ابن سلمان من التسوية المالية مع “وقف الراجحي” بعد اعتقال مدير المؤسسة في “الريتز”

0

كشف حساب شهير بتويتر حجم الأموال والممتلكات التي استولى عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من التسوية المالية مع “وقف الراجحي” الشهير بعد اعتقال الشيخ صالح الهبدان الناظر على أوقاف سليمان الراجحي في “الريتز” لإيصال الرسالة للراجحي وابتزازه.

وقال حساب “العهد الجديد” في تغريدة له على “تويتر” رصدتها (وطن) حيث يتابعه أكثر من 350 ألف شخص، إن حصيلة التسوية المالية التي جرت مع وقف الراجحي، بلغت 15 مليار “جزء منها كاش، وجزء آخر أسهم وأراضي.” حسب وصفه.

https://twitter.com/Ahdjadid/status/1116071887644364801

وتابع الحساب الشهير بتسريباته السياسية موضحا:”الجدير ذكره أن صالح الهبدان، مدير مؤسسة الراجحي، كان قد اعتقل بسبب عدم تجاوبه مع طلبات تحويل الأموال التي فرضتها عليهم التسويات المالية (الريتز)، ثم أفرج عنه بعد أشهر من اعتقاله.”

يشار إلى أن سليمان بن عبد العزيز الراجحي رجل أعمال سعودي، قدرت مجلة “فوربس” ثروته بحوالي 5.9 مليار دولار مما جعله يحتل المركز 169 في قائمة أغنياء العالم.

وفي عام 1956 قام بافتتاح محل صرافة في جدة بالشراكة مع شقيقه “صالح الراجحي”، الذي عرف لاحقا باسم مصرف “الراجحي”.

ويعتبر “الراجحي” من أكثر رجال الأعمال العرب سخاء، فقد نقل أسهمه المصرفية في بنك «الراجحي» (تعادل مؤخرًا 3.7 مليار دولار) ومزرعة دواجن تعد من أكبر المزارع في الخليج العربي، وأصولا أخرى إلى وقف خيري يحمل اسمه، وهو يمول مساعي التعليم ومبادرات القضاء على الجوع في السعودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More